جمال شيحة

جمال شيحة

رئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمي وأستاذ الباطنة العامة في كلية الطب "جامعة المنصورة" منذ 2002، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمي وأستاذ الباطنة العامة في كلية الطب "جامعة المنصورة" منذ 2002، جمهورية مصر العربية.

وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مؤسسة الكبد المصري"، والرئيس التنفيذي لمستشفى ومعهد بحوث الكبد المصري "ELRIAH"، ورئيس الجمعية الأفريقية لمرضى الكبد "ALPA"، وعضو في البرلمان المصري ورئيس لجنة الصحة وعضو لجنة التعليم في البرلمان ذاته.

يشغل عضوية الجمعيات العلمية الدولية التالية: الرابطة الأوروبية لدراسة أمراض الكبد "EASL"، الرابطة الأميركية لدراسة أمراض الكبد "AASLD"، "رابطة آسيا والمحيط الهادئ لدراسة أمراض الكبد"، والجمعية الأوروبية لمرضى الكبد "ELPA".

تدرج وظيفياً في كلية الطب "جامعة المنصورة"، حيث بدأ العمل كطبيب بشرى ثالث في 1983، ثم طبيباً مقيماً، بعدها عمل معيداً في 1987، ثم مدرساً مساعداً ثم مدرساً عام 1992، بعدها أصبح أستاذاً مساعداً في 1997، كما عمل نائباً لرئيس مجلس قسم الأمراض الباطنة لشؤون تخصص الكبد والجهاز الهضمي.

كان رئيساً للعديد من  المؤتمرات الدولية، وشغل عضوية عدة مجلات دولية مثل "مجلة أمراض الجهاز الهضمي"، و"مجلة الكبد"، و"مجلة أمراض الكبد الدولية".

له العديد من الأبحاث والمؤلفات العلمية منها: "اليرقان الكبدي – منع Rebleeding في ارتفاع ضغط الدم البوابة"، كما أشرف على تحكيم العديد من الرسائل الجامعية.

نال جائزة الجمعية اليابانية لأمراض الكبد من الجمعية اليابانية لأمراض الكبد في 2004، وجائزة أفضل عرض شفهي من اجتماع الكبد المصري عام 2000، وجائزة أفضل ملصق من "BSG" في غلاسكو في 1999، وجائزة بحث من مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ العاشر لأمراض الجهاز الهضمي عام 1996، وغيرها.

حاصل من "جامعة المنصورة" على دكتوراه في أمراض الكبد والجهاز الهضمي عام 1991، وماجستير في ذات التخصص عام  1986، وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1982.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND