من هم؟

دليل الشخصيات العربية

جمال ماجد بن ثنية

جمال ماجد بن ثنية

رئيس مجلس إدارة "شركة إعمار مصر"، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
رئيس مجلس إدارة "شركة إعمار مصر"، جمهورية مصر العربية.

 

وهو مدير غير تنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة إعمار العقارية" في الإمارات العربية المتحدة، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة إعمار للتطوير"، و"شركة إعمار المدينة الاقتصادية" في المملكة العربية السعودية، كما أنه شريك مؤسس في كل من شركة الرفاء القابضة "Al Rafa Holdings Limited"، وشركة الرفاء للاستثمار "Al Rafa Investments Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تقلد عدة مناصب في "موانئ دبي العالمية"، منها: نائب رئيس مجلس الإدارة بين 2005 و2017، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بين 2009 و2017، والمدير التنفيذي لـ" مجموعة الموانئ والمناطق الحرة العالمية " الشركة القابضة لـ"موانئ دبي العالمية "، وانضم إلى "سلطة ميناء راشد" عام 1981، وعمل عضواً منتدباً في "هيئة موانئ دبي" بين2001 و2005، ومساعداً للعضو المتندب في الهيئة ذاتها بين 1991 و2001.

 

شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "شركة استثمار العالمية"، وعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة "شركة الاتحاد للقطارات" بين 2009 و2016.

 

حصل على "جائزة سي تريد البحرية" عن فئة "الإنجاز المتميز" عام 2007، و"جائزة الإنجاز المتميز" من "الجمعية الدولية لمناولة البضائع"، و"جائزة شخصية العام" في حفل توزيع جوائز "قائمة لويدز" لعام 2005.

 

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من " جامعة الإمارات ".

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND