حاتم نسيبه

حاتم نسيبه

رئيس وممثّل مجموعة توتال للاستكشاف والإنتاج في الإمارات العربية المتحدة، ومقرها أبوظبي، منذ عام 2013.



الجنسية: فرنسي، فلسطيني

بلد الإقامة: فرنسا، فلسطين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس وممثّل مجموعة توتال للاستكشاف والإنتاج في الإمارات العربية المتحدة، ومقرها أبوظبي، منذ عام 2013.

قبل توليه منصبه الحالي، كان يشغل منصب العضو المنتدب لكلٍ من شركة توتال اليمن للاستكشاف والإنتاج وشركة اليمن للغاز الطبيعي المسال ابتداءً من عام 2009 وحتى أغسطس عام 2013.

بدأ مساره المهني عام 1976 بتوليه منصب مهندس بترول مع شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو)، ومن ثم انضم الى توتال في عام 1980 ليتولى منصب مهندس المكامن. وفي عام 1984، تولى منصب تدريب رفيع المستوى في فرع توتال إندونيسيا، وذلك قبل العودة إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 1987 حيث شغل منصب مدير لدائرة المكامن في توتال أبو البخوش، وترّفع لاحقاً إلى مدير تطوير للبترول. وقي عام 1993 أمضى سنتين في دائرة المكامن في مقر توتال في باريس حيث شغل منصب رئيس دائرة المكامن لمنطقة أوروبا ورابطة الدول المستقلة، وذلك قبل أن ينتقل إلى قسم المشاريع الجديدة للمجموعة حيث توّلى منصب رئيس الدائرة لمنطقة أفريقيا حتى عام 1997.

وشغل بين عامي 1997-2000 منصب المدير العام في فرع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في نيجيريا، وبين عامي 2000-2003 منصب المدير العام في فرع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في ليبيا، وبين عامي 2004-2009 تولى منصب المدير العام في فرع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية.

ولد نسيبه في القدس ودرس في كلية إيتون، ثم حصل لاحقاً على شهادة الهندسة الكيميائية من جامعة سالفورد في المملكة المتحدة. وتشمل هواياته واهتماماته القراءة والموسيقى والإلمام بالشؤون الراهنة والتفاعلات الثقافية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND