من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حازم برمدا

حازم برمدا

جراح قلب وأوعية دموية وصدر في "Spring of Youth Medical Group"، الولايات المتحدة الأميركية.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، سورية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

جراح قلب وأوعية دموية وصدر في "Spring of Youth Medical Group"، الولايات المتحدة الأميركية.

 

وهو طبيب مختص في أبحاث الخلايا الجذعية، ويشارك في تقديم "برنامج ميديكال فيرديك الإذاعي" منذ 2014، ومدير طبي في "Gulf Coast Stem Cell & Regenerative Medicine Center" في الولايات المتحدة منذ أغسطس (آب) 2012، ومدير طبي في "Vein and laser center" منذ 2004.

 

يشغل عضوية كل من "جمعية جراحي الصدر" في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1994، و"جمعية الامواج فوق الصوتية الوعائية"، و" المنتدى الأميركي الخاص بالوريد"، و"جمعية الموجات فوق الصوتية الوعائية"، و" الكلية الأميركية لعلم الاوردة"، و"الجمعية الملكية للطب" في المملكة المتحدة، و"الجمعية الوطنية لأطباء التجميل" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

شغل منصب شريك في جراحة القلب والصدر في "مستشفى هارفارد في بوسطن"، وزميل رئيس في جراحة القلب والأوعية الدموية في "Starr-Wood Cardiac Group" بين 1991 و1993، وزميل رئيس إلى جانب الدكتور ألبرت ستار في "معهد القلب في مستشفى سانت فينيس في بورتلاند".

 

في بداية مسيرته المهنية كان طبيباً متدرباً في مجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الدم، وطبيباً مقيماً مختصاً في الطب الباطني، وطبيباً مقيماً في الجراحة العامة وطب الأطفال، ثم طبيباً مقيماً في جراحة القلب والأوعية الدموية والصدر.

 

يمتلك برمدا رخصتين طبيبتن في كل من ولاية ميسيسيبي وولاية لويزيانا في أميركا، كما أنه حاصل على براءة اختراع أمريكية.

 

كان المؤسس والمدير لكل من "نادي الكارتيه" في "جامعة مانسشتير" بين 1973 و1984، و"نادي الكاريتيه" في "جامعة جامعة سانت أندروز" بين 1968 و1971، و"نادي ركوب الخيل" في "جامعة برونيل" في بريطانيا بين 1967 و1968.

 

حاصل على دكتوراه في الطب عام 1974 من "جامعة مانشستر" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في العلوم الطبية عام 1971 من "جامعة سانت أندروز" في الدولة ذاتها.

تصنيفات

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND