حامد الشراري

حامد الشراري

عضو "مجلس الشورى" في المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عضو "مجلس الشورى" في المملكة العربية السعودية.

وهو نائب رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بـ"مجلس الشورى"، وعضو هيئة التدريس في "جامعة الملك سعود" منذ عام 1431هـ.

وعمل عضواً في مجلس "جامعة الجوف" بين عامي 1427 و1430هـ، وكان عميداً لـ"كلية الهندسة" بذات الجامعة بين 1427 و1430هـ، كما شغل منصب المشرف على الجودة والاعتماد الأكاديمي بـ"جامعة الجوف".كما عمل سابقاً مشرفاً على التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد وموقع "جامعة الجوف" الإلكتروني بين 1427 و1430هـ، وكان عضو هيئة تدريس بإدارة برامج الحاسب الآلي والمعلومات في "معهد الإدارة العامة بالرياض" منذ 1425 وحتى 1426هـ.

وهو عضو في عدة جمعيات علمية منها "رابطة المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الأميركية"، و"الهيئة السعودية للمهندسين"، و"جمعية الحاسبات السعودية"، و"جمعية الاتصالات السعودية"، و"جمعية الأطفال المعوقين السعودية".

نشر أكثر من 20 بحث علمي في مجالات هندسة الاتصالات، والقوى الكهربائية، والحاسب الآلي، و التعليم الهندسي، وكتب أكثر من 60 مقالاً في التعليم الهندسي وتوطين التقنية ومواضيع أخرى.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من "جامعة الملك سعود بالرياض" عام 1993، وماجستير في الهندسة الكهربائية بتخصص الاتصالات من " جامعة أوهايو الحكومية" عام 1998، ودكتوراه في الاتصالات وتقنية المعلومات عام 2004، كما يحمل شهادة مهندس مستشار من "الهيئة السعودية للمهندسين"، وهو من مواليد منطقة الجوف.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND