من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حذام العليان

حذام العليان

سيدة أعمال سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

سيدة أعمال سعودية. الرئيس التنفيذي ورئيسة فرع شركة العليان في الولايات المتحدة منذ 1995.

تم تعيين العليان مؤخراً عضواً في مجلس إدارة شركة "IBM"، وتشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي ورئيس فروع أخرى لـ"مجموعة العليان" في الولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن كونها عضواً في "منتدى المرأة".

كما شغلت منصب رئيس "Competrol" العقارية المحدودة، إحدى شركات "مجموعة العليان" حتى اندماجها في شركة "العليان أميركا" عام 1997، وقبل انضمامها إلى المجموعة خلال 1984، عملت العليان في مجال الاستثمار والخدمات المصرفية التجارية في نيويورك ولندن مع "بنك تشيس مانهاتن"، و"دونالدسون لوفكين"، و"Jenrette"، و"البنك السعودي الدولي"، وبين 1985 و1994، عملت العليان رئيساً ومديراً لشركة "الهلال المتنوعة المحدودة"، عضو "مجموعة العليان".

وعملت العليان أيضاً في "المجلس الاستشاري الدولي" لـ"مجموعة بلاكستون"، وكانت مدير "مورغان ستانلي" بين 2006 و2008، وعضو مجلس أمناء "الجامعة الأميركية في بيروت" منذ 1993، وهي عضو مؤسس لـ"جمعية المصرفيين العرب" في أميركا الشمالية، وبمثابة عضو مجلس إدارة "معهد الاقتصاد الدولي"، فضلاً عن كونها مدير معهد "بيتر بيترسون" للاقتصاد الدولي والمشرف على "مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان".

وتعمل العليان ضمن الهيئات الاستشارية الدولية في العديد من المنظمات، بما في ذلك "معهد بروكينغز"، و"مركز كارنيغي للشرق الأوسط"، و"مشروع الولايات المتحدة والشرق الأوسط".

حصلت العليان على ماجستير في إدارة الأعمال من "جامعة إنديانا"، كما أنها حاصلة على درجة البكالوريوس من "الجامعة الأميركية في بيروت".

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND