حسام يوسف رضوان

حسام يوسف رضوان

مستشار خارجي أول في "مجموعة أبراج" منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مستشار خارجي أول في "مجموعة أبراج" منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016، المملكة العربية السعودية.

وهو أحد المستشارين في "كلية ماكدونو لإدارة الأعمال" في الولايات المتحدة الأميركية منذ 2012، كما أنه عضو مجلس إدارة شركة "البلاد المالية"، و"شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية"، إضافةً إلى كونه عضواً مؤسساً في مجلس إدارة شركة "إنديفور السعودية".

كما أنه مدير في شركة ميناسا كابيتال للإدارة المحدودة "MENASA Capital Management Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشريك مؤسس في كل من شركة ريل 2 إس بي سي "Real 2 SPC Limited"، وشركة ريل 1 إس بي سي "Real 1 SPC Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شغل منصب الرئيس التنفيذي لعمليات "مجموعة أبراج" في السعودية، ورئيس اللجنة الاستثمارية في شركة "بوبا العربية للتأمين التعاوني" في السعودية بين 2009 و 2013، والرئيس التنفيذي لـ "المجموعة المالية هيرميس" بين 2009 و 2011، كما تقلّد العديد من المناصب في قسم الأسهم وإدارة الأصول لدى بنك "غولدمان ساكس" بين 1997 و 2009، بالإضافة إلى عمله في قسم بحوث الائتمان والدخل الثابت في بنك "جي بي مورغان" بين 1993 و 1997.

حاصل على بكالوريوس في العلوم المالية وإدارة الأعمال الدولية عام 1992 من "جامعة جورج تاون" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND