حسن عبدالله إسميك

حسن عبدالله إسميك

رجل أعمال أردني.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن، الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال أردني.

وهو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في "مجموعة ماريا الاستثمارية" منذ عام 2010، الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس إدارة كل من نادي "تي إس في 1860 ميونخ" في ألمانيا منذ يونيو (حزيران) عام 2011، و"شركة مساكن كابيتال"، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة المنارة العالمية للمجوهرات في أبوظبي.

امتلك العديد من المشاريع التي تعنى بقطاع النفط والغاز، شغل سابقاً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في "شركة أرابتك القابضة" بين 2012 و2014، ورئيس مجلس إدارة "أرابتك للإنشاءات"، وكان يملك في يونيو 2014 ما يعادل 28.84% من أسهم أرابتك (قرابة 8 مليارات درهم وفق سعر السهم في يونيو 2014).

في عام 2014 قامت مجلة فوربس بتصنيف إسميك كأول ملياردير أردني وثالث أصغر ملياردير في منطقة الشرق الأوسط، وتم تصنيفه في ذات العام من قبل مجلة "ميد" ضمن أكثر 12 شخصية مؤثرة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط، كما حصل إسميك أيضاً على المركز الأول في قائمة "كونستركشن ويك" لأهم 100 شخصية مؤثرة في قطاع الإنشاءات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2013.

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية عام 1996 من "الجامعة المستنصرية" في العراق.

مؤسس ومدير في مجموعة فيرست كابيتال القابضة "First Capital Group Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND