حسين راغب الحسين

حسين راغب الحسين

باحث سوري.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

باحث سوري.

وهو باحث في شؤون الأدب والإعلام والثقافة والمواقع الأثرة والتاريخ والسياسة، وعضو "مجلس الشعب السوري" منذ 2012، ونائب رئيس لجنة المصالحة الوطنية في المجلس ذاته، ومدير عام كلاً من "دار الشعب لنشر العلوم الإنسانية"، و"مؤسسة الراغب للإنتاج الفني"، ورئيس مجلس أمناء "الهيئة الوطنية لأتباع آل البيت" في سورية، وخبير ومستشار أول في كل من "الدار العالمية لنشر وتحقيق وتوثيق الأنساب"، و"دار مي للنشر والطباعة"، ومؤسس "حزب الإصلاح الوطني في سورية" منذ 2009.

ويشغل عضوية كلاً من المجلس الاستشاري لـ "جامعة دار الحكمة الكندية المفتوحة"، والهيئة الاستشارية لكلاً من "جامعة الحضارة الإسلامية المفتوحة"، و"أكاديمية الكوفة الهولندية"، والهيئة الاستشارية ومجلس أمناء "مجلة المعارج"، و"جمعية العاديات"، و"اتحاد المؤرخين العرب".

كما أنه عضو كلاً من "الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب"، و"الرابطة السورية للأمم المتحدة"، و"جمعية المكتبات والوثائق السورية"، و"اتحاد الناشرين السوريين"، و"اتحاد الكتاب والناشرين في المملكة المتحدة وأوروبا"، و"اتحاد الكتاب العرب"، و"جمعية الدراسات والبحوث الإسلامية".

شغل منصب مدير عام كل من "مجموعة العليوي للخدمات الطبية والإنسانية"، و"شركة الشريع والغازي"، و"مؤسسة حلومي"، و"مجلة الحوار".

لديه عدة مؤلفات منها: "أعلام وأدباء محافظة إدلب في القرن العشرين"، و"كنز المعلومات العامة"، و"مشاهير حوادث السير والطرق".

حاصل على دكتوراه في الإعلام من "جامعة الحضارة الإسلامية المفتوحة" في الجمهورية اللبنانية، ودكتوراه فخرية من كل من "أكاديمية الكوفة الهولندية"، و"معهد ابن رشد لدراسة الأديان" في مملكة الهند، و"الهيئة العالمية العليا للسادة الأشراف آل البيت" في جمهورية إندونيسيا، وبكالوريوس في الإعلام.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND