حسين محمد سالم الميزة

حسين محمد سالم الميزة

رائد أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال إماراتي.

وهو رئيس مجلس الإدارة في "مصرف السلام" في جمهورية سيشل، وعضو مجلس إدارة "مصرف السلام- البحرين"، وشريك مؤسس في كل من: "شركة إعمار العقارية"، و"شركة إعمار للخدمات المالية"، و"شركة أملاك للتمويل"، و"شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين- أمان"، كما أنه رئيس كل من: "شركة نواة للاستثمار" منذ 2013، و"أميتي للخدمات الطبية".

يعمل في مجال الصيرفة الإسلامية وصناعة التأمين، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في كل من: "جمعية الإمارات التعاونية" و"مؤسسة ليدر كابيتال"، إضافةً إلى أنه عضو مؤسس في كل من: "مصرف السلام- البحرين" و"مصرف السلام- السودان" و"مصرف السلام- الجزائر"، وعضو مجلس إدارة "المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية".

تولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لدى كل من: "مصرف السلام- البحرين" بين 2004 و2013 ومصرف السلام- السودان" و"مصرف السلام- الجزائر"، وعضو مجلس الإدارة في "جمعية الإمارات للتأمين"، والشركة العربية الإسكندنافية للتأمين "أسكانا".

شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في "شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين- أمان" بين 2003 و2013، ورئيس اللجنة الفنية لـ"رابطة شركات التأمين وإعادة التأمين الإسلامية"، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في "شركة أملاك للتمويل"، ورئيس اللجنة التنفيذية في "الشركة العربية الإسلامية للتجارة"، ورئيس مجلس إدارة "مركز إدارة السيولة".

تقلد العديد من المناصب في "بنك دبي الإسلامي" وهي: الرئيس التنفيذي لإدارة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات الحكومية، والمدير العام بالإنابة، والمدير الإقليمي بأبوظبي، ومدير فرع دبي.

حاز على "جائزة ذي بانكر الإسلامية" للعام 2006 في "المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية" في البحرين.

حاصل على بكالوريوس في التجارة والأعمال من "جامعة بيروت العربية".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND