من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حسين سجواني

حسين سجواني

رجل أعمال وملياردير إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19561956-00-00

العمر: 62 سنة


السيرة الذاتية:

رجل أعمال وملياردير إماراتي.

 

وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "شركة داماك العقارية "، ورئيس مجلس إدارة "شركة الجزيرة للخدمات"، ورئيس مجلس إدارة "شركة الأنوار للسيراميك" العُمانية، ويعتبر من المساهمين الرئيسيين في "شركة طيبة الكويتية القابضة"، و"الشركة العالمية للخدمات اللوجستية" و"شركة العطيلي للتأمين".

 

بدأ مسيرته المهنية مديراً للعقود في شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة "جاسكو" التابعة لـ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ، وقام بعد فترة بتأسيس عمله التجاري الخاص، وأنشأ عام 1982 مشروعه المتخصص في مجال التموين، وأسس "شركة دراية" لإدارة الخدمات، من ثم أسس شركة "ديكو للاستثمار" عام 1992، بعدها أسس "مجموعة داماك" عام 1992، في شكلها السابق وتولى منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة منذ تأسيسها بشكلها الحالي في 2002.

 

شغل عضوية مجلس إدارة "كلية مجان الجامعية" في مسقط، و"شركة جونو أون لاين" في الولايات المتحدة الأميركية، و" شركة تكافل الإمارات " في أبوظبي.

 

نال جائزة "أسطورة العقار" عام 2018 ضمن جوائز "أريبيان بيزنس" للشركات العقارية، و احتل المركز الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 527 عالمياً ضمن "قائمة فوربس لأثرياء العالم لعام 2018" والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 4.1 مليار دولار أميركي عن أعماله في العقارات.

 

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية والاقتصاد عام 1981 من "جامعة واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة - شركة داماك العقارية الإماراتية

مقالات مقترحة

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND