من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حسين سجواني

حسين سجواني

رجل أعمال وملياردير إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال وملياردير إماراتي.

وهو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”شركة داماك العقارية“، كما أنه رئيس مجلس إدارة “شركة الجزيرة للخدمات“، و”شركة الأنوار لبلاط السيراميك“.

بدأ مسيرته المهنية مديراً للعقود في شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة “جاسكو” التابعة لـ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وفي عام 1982 أنشأ مشروعه المتخصص في مجال التموين “شركة دراية لإدارة الخدمات”، ومن ثم أسس شركة “داماك للاستثمار” عام 1992، وبعدها أسس “شركة الجزيرة للخدمات” عام 1997، وفي عام 1998 استحوذ على “شركة الأنوار لبلاط السيراميك”.

شغل عضوية مجلس إدارة كل من “كلية مجان الجامعية” في سلطنة عُمان، و”شركة جونو أون لاين” في الولايات المتحدة الأميركية، و”شركة تكافل الإمارات“.

نال العديد من الجوائز، منها: “جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2018” من “جوائز ناشيونال تريجر”، و”جائزة أفضل رائد أعمال لعام 2018” من “جوائز جلف بيزنس للأعمال”، و”جائزة أفضل رئيس تنفيذي لشركة عقارية لعام 2013” من “جوائز جلف بيزنس للأعمال”، و”جائزة أفضل رئيس تنفيذي لشركة عقارية لعام 2013” من “جوائز الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط”.

تصدر قائمة الرؤساء التنفيذيين في القطاع العقاري في حفل جوائز “Top CEO 2017”.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية والاقتصاد عام 1981 من “جامعة واشنطن” في الولايات المتحدة الأميركية.

مدير في كل من شركة داماك للتطوير العقاري “Damac Real Estate Development Limited”، وشركة داماك اف سي القابضة “DAMAC FC HOLDING CO LTD”، في مركز دبي المالي العالمي “DIFC” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل