من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

حسين سجواني

حسين سجواني

رجل أعمال إماراتي.



المؤسس ورئيس مجلس إدارة "شركة داماك العقارية"، الإمارات العربية المتحدة.
 
وهو رئيس مجلس إدارة "شركة الجزيرة للخدمات"، ورئيس مجلس إدارة "شركة الأنوار للسيراميك" العُمانية، و"شركة دراية" لإدارة الخدمات ذات المسؤولية المحدودة، ويعتبر من المساهمين الرئيسيين في "شركة طيبة الكويتية القابضة"، و"شركة الجزيرة للخدمات" و"الشركة العالمية للخدمات اللوجستية" و"شركة العطيلي للتأمين".
 
بدأ مسيرته المهنية مديراُ للعقود في شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة "جاسكو" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك". وقام بعد فترة وجيزة بتأسيس عمله التجاري الخاص، وأنشأ عام 1982 مشروعه المتخصص في مجال التموين، وأسس "شركة دراية" لإدارة الخدمات. من ثم أسس شركة استثمار "ديكو للاستثمار" عام 1992، والتي تملك حالياً مشاريع استثمارية للأوراق المالية في العديد من شركات التداول في شتى الأسواق العالمية.
 
أسس "مجموعة داماك" عام 1992، في شكلها السابق وتولى منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة منذ تأسيسها بشكلها الحالي في العام 2002.
 
ويعد واحداً من روّاد توسّع سوق العقارات في دبي، فقد عمل على بناء عدة فنادق وبيعها في منتصف تسعينيات القرن الماضي، وذلك بغية استيعاب الأعداد المتزايدة المتدفقة إلى البلاد لأغراض الأعمال والتجارة. ولعب دوراً محورياً في نمو "داماك" منذ إنشاءها وكانت له اليد الطولى في ازدهارها ونموها.
 
وبمبادرة منه في أكتوبر2011 أطلقت "مجموعة داماك" ذراع الضيافة التابع لها "داماك ميزون"، والذي يوفر خدمات الإدارة الراقية للمقيمين في مشاريع "داماك".
 
وشغل منصب عضو مجلس إدارة "كلية مجان الجامعية" في العاصمة العمانية مسقط، و"شركة جونو أون لاين" في الولايات المتحدة الأميركية، و"شركة تكافل الإمارات" في أبوظبي.

حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من "جامعة واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية. 


 


مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND