من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

حسين هاشم

حسين هاشم

الرئيس التنفيذي في "شركة أرامكس" منذ يناير (كانون الثاني) 2013، الإمارات العربية المتحدة.


يشغل منصب الرئيس التنفيذي في "شركة أرامكس"، المزود الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، والمدرجة في "سوق دبي المالي" تحت رمز التداول "DFM: ARMX"، والتي توظّف أكثر من 17 ألف شخص في 69 دولة حول العالم. 

وهو عضو في "منظمة الرؤساء الشباب"، وزميل "مبادرة الشرق الأوسط للقيادة"، برنامج القيادة الرائد في "معهد آسبن" في الولايات المتحدة الأميركية.

يحرص على تنمية وتطوير أعمال "شركة أرامكس" بما يتماشى مع نموذج أعمالها القائم على الأصول الخفيفة، ومنذ توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، يقود عملية تطوير أعمال التجارة الإلكترونية للشركة من خلال القيام باستثمارات استراتيجية في مجموعة من التقنيات المبتكرة.

ويمتلك خبرةً تزيد عن 25 عاماً في قطاع النقل والحلول اللوجستية على المستويين الإقليمي والدولي، ويقود استراتيجية نمو الأعمال الطموحة التي تتبعها "شركة أرامكس" على مستوى العالم، والمتمثلة في تنفيذ مجموعة من عمليات الاستحواذ وإقامة المشاريع المشتركة بهدف توسيع حضور الشركة ودخولها إلى الأسواق الناشئة.

شغل منصب الرئيس التنفيذي لـ"شركة أرامكس" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بين 2010 و2013، ومنصب الرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وإيران بين 2007 و2010، وتمت ترقيته ليستلم منصبه الحالي بعد أن كان يشغل منصب نائب الرئيس لـ"أرامكس" في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

وانضم إلى "شركة أرامكس" عام 1991، وكان مسؤولاً عن إعادة إطلاق العمليات في مكتب الشركة في الكويت بعد حرب الخليج، وخلال مسيرته مع الشركة شغل مناصب المدير العام لـ"أرامكس" في الكويت، وسريلانكا، والإمارات العربية المتحدة.

حاصل على بكالوريوس من "الجامعة الأميركية في بيروت" عام 1991. 

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND