من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حصة لوتاه

حصة لوتاه

الدكتورة حصة لوتاه إعلامية ومخرجة إماراتية.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الدكتورة حصة لوتاه إعلامية ومخرجة إماراتية.

كانت أول مخرجة إماراتية تعمل في التلفزيون عام 1983. شغلت مناصب عدة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، حيث عملت كمنسقٍ لبرنامج الاتصال الجماهيري خلال الفترة 2003-2004، ورئيساً لقسم الاتصال الجماهيري خلال الفترة 2000-2004، وأستاذاً مساعداً في جامعة الإمارات منذ عام 2000 وحتى الآن. وقد سبق أن عملت معيدةً في جامعة الإمارات خلال الفترة 1990-2000، ومخرجة في تلفزيون دبي خلال الفترة 1983-1990، وصحفية في جريدة الخليج عام 1980.

وكتبت الدكتورة حصة العديد من الدراسات والبحوث منها، وتعتبر ضيفا إعلامياً في العديد من الندوات والتجمعات الإعلامية في الخليج، كما أن لها العديد من الدراسات باللغة الإنجليزية حول المجتمع الخليجي والتوجهات الاعلامية.

حصلت على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي عن درجة الدكتوراه، وجائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي عن درجة الماجستير. وقد شاركت في تأسيس أول جمعية نسائية في الإمارات (ساحل عُمان سابقاً) “جمعية نهضة المرأة العُمانية” في عام 1965، وفي تأسيس الاتحاد النسائي العام لدولة الإمارات، وهي عضو مؤسس في جمعية حقوق الإنسان في الإمارات، وشاركت في العديد من الندوات والمحاضرات والمؤتمرات في داخل الدولة وفي خارجها بالإضافة إلى مقابلات تلفزيونية وإذاعية.

في عام 2015، تم تكريمها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ضمن 44 شخصية إماراتية في الدورة الثانية من مبادرة أوائل الإمارات، بصفتها أول مخرجة تلفزيونية إماراتية.

درست الاعلام وتفوقت فيه حتى حملت درجة الدكتوراة في الفلسفة -اتصال جماهيري فرع دراسات أنثوية-سينما من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة عام 1999. وهي تحمل أيضاً ماجستير آداب - إعلام وتنمية فرعي - دراسات الشرق الأوسط من مدرسة الدراسات الدولية- كلية الاتصال الجماهيري من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة عام 1995، وبكالوريوس فنون جميلة -صناعة الفيلم- من معهد سان فرانسيسكو للفنون الجميلة في الولايات المتحدة عام 1985.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND