من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حمد محمد الحر السويدي

حمد محمد الحر السويدي

رئيس "جهاز أبوظبي للمحاسبة" منذ 19 فبراير (شباط) 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة:

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس "جهاز أبوظبي للمحاسبة" منذ 19 فبراير (شباط) 2017، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو مجلس إدارة شركة المبادلة للتنمية "مبادلة"، ومجلس إدارة "جهاز أبوظبي للاستثمار"، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، كما أنه رئيس "مجلس أبوظبي للخدمة المدنية".

شغل خلال الـ 20 عاماً الماضية عدداً من المناصب الحكومية الرفيعة في إمارة أبوظبي، وكان رئيساً في "دائرة المالية في أبوظبي"، ورئيساً لمجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".

شغل منصب عضو مجلس الإدارة في كلٍ من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، و"هيئة الصحة"، و"هيئة مياه وكهرباء أبوظبي"، وترأس سابقاً مجلس الإدارة في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وكان عضواً في "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، وعضواً في "المجلس الأعلى للبترول".

حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس إدارة الأعمال من "جامعة دومينكان"  في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

الرئيس - جهاز أبوظبي للمحاسبة عضو لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا - لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا رئيس مجلس الإدارة - شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” عضو مجلس الإدارة - شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” – مكرر للحذف عضو مجلس الإدارة - المجلس الأعلى للبترول عضو المجلس - المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو مجلس الإدارة - شركة مبادلة للتنمية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND