حميد عبدالله الشمري

حميد عبدالله الشمري

نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس الموارد البشرية والخدمات المساندة وعضو لجنة الاستثمار في "شركة مبادلة للاستثمار - مبادلة"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس الموارد البشرية والخدمات المساندة وعضو لجنة الاستثمار في "شركة مبادلة للاستثمار – مبادلة"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس الإدارة في كل من "أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية"، وشركة "ماكسمس للطيران"، ورئيس المجلس الإستشاري لـ"شركة الاتحاد للطيران".

كما أنه عضو مجلس إدارة في كلٍ من "شركة طيران أبوظبي" منذ 2011 ممثلاً عن"المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، و"شركة مبادلة للبترول"، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، و"شركة غلوبل فاوندريز"، كما يشغل عضوية مجلس "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وعضوية مجلس الأمناء في "جامعة خليفة"، ولجنة البعثات الدراسية في "مجلس أبوظبي للتعليم".

تولى منصب الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة "المبادلة للتنمية"، والمدير التنفيذي لشركة "مبادلة لصناعة الطيران".

وتبوأ منصب رئيس مجلس الإدارة في كل من "شركة أبوظبي لبناء السفن"، وشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، و"ستراتا للتصنيع"، والمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"، وكان عضواً في مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وقبل الانضمام إلى "المبادلة للتنمية" عمل ضابطاً في القوات المسلحة لدولة الإمارات برتبة عقيد، حيث تخصص في الطيران العسكري والصيانة وإدارة عمليات الشراء وخدمات الدعم اللوجستي.

حاز على الحزام الأسود في إدارة معايير "6 سيغما" من "جنرال إلكتريك".

حاصل على بكالوريوس في هندسة الطيران من "جامعة إمبري ريدل لعلوم الطيران" في الولايات المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND