من هم؟

دليل الشخصيات العربية

حياة قائد

حياة قائد

صحفية وكاتبة وفنانة تشكيلية يمنية.



الجنسية: يمنية

بلد الإقامة: السعودية، اليمن

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

صحفية وكاتبة وفنانة تشكيلية يمنية.

 

تنشر مقالاتها باللغة الإنكليزية على موقع "Thrive Global"، وتعمل حالياً كمعلمة للغة الإنكليزية لغير الناطقين بها، ومعلمة مناهج أميركية لمواد إدارة الأعمال، والتاريخ الأوروبي، وأدب وقواعد اللغة الإنجليزية ومهاراتها، كما تمارس الترجمة كعمل حر، خاصةً ترجمة النصوص التشكيلية والعلمية والأدبية، وتكتب القصة القصيرة، والرواية، والمقال، وتنظم الشعر.

 

نشرت بعض القصص القصيرة، والمقالات الاجتماعية والاقتصادية، ومقالات أخرى متعلقة بالفكر والفلسفة والأدب في صحف ومجلات مختلفة كصحيفة "الرياض" ومجلة "الفيصل"، وصحيفة "عُكاظ"، كما أدارت وشاركت في عدة حملات حقوقية على شبكات التواصل الاجتماعي دفاعاً عن قضايا اللاجئين، وضحايا الحروب والعنف المسلح، والأقليات، وكذلك من أجل نبذ العنف والعنصرية، والدعوة للتعايش والسلام.

 

شاركت في عدة معارض ومسابقات للفن التشكيلي، وسبق لها الفوز في مسابقة الفن التشكيلي التي نظمتها كلية الاتصالات والمعلومات في "المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني" في السعودية، وفازت بجائزة المركز السابع عام 2001، وجائزة المركز الأول عام 2002، وجائزة المركز الرابع عام 2003.

 

نالت المركز الأول في الدورة الحادية عشر لمسابقة الأديب المصري صلاح هلال للقصة القصيرة على مستوى الوطن العربي عام 2012 في مصر.

 

حضرت العديد من الدورات التعليمية والتدريبية في مجال تشغيل وصيانة برامج وعتاد الحاسب الآلي، ومبادئ البرمجة والرياضيات العامة، وإدارة الأعمال، والإدارة الاحترافية للمشاريع، وفن الحوار ومهارات الإقناع، وإدارة سلوك المراهقين.

 

حاصلة على دبلوم في مهارات اللغة الإنكليزية، ودبلوم الحاسب الآلي التطبيقي، كما أنها حاصلة على شهادة "TKT" في مهارات تدريس الإنكليزية وتقييم مهارات المحادثة لدى طلاب اللغة الإنكليزية كلغة ثانية من "جامعة كامبرديدج" في المملكة المتحدة، وشهادة "TESOL" في طرائق تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها من "جامعة ولاية فورت هايس" في الولايات المتحدة الأميركية، وتدرس حالياً في معهد "London School of Journalism".

 

 

 

 

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND