من هم؟

دليل الشخصيات العربية

خالد بن حسين البياري

خالد بن حسين البياري

مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية منذ 26 فبراير (شباط) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية منذ 26 فبراير (شباط) 2018، المملكة العربية السعودية.

 

وهو نائب رئيس مجلس إدارة شركة "الاتصالات السعودية" منذ مايو (أيار) 2018.

 

شغل عدة مناصب إدارية رفيعة ومنها؛ الرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات السعودية " STC" من 2015 وحتى 2018، ورئيس مجلس إدارة "شركة STC للحلول المتقدمة"، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية "VIVA" في الكويت، ونائب رئيس مجلس إدارة أوجيه للاتصالات المحدودة "OTL". إضافة إلى عضويته لمجالس الإدارة لكل من شركة "Turk Telecom"، وشركة "Avea".

 

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الاتصالات السعودية "STC"، ونائب أعلى لرئيس مجموعة التقنية والعمليات في ذات الشركة، كما شغل منصب نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة الإلكترونيات المتقدمة "AEC" بين 1990 و1995، وأستاذ محاضر لنظم الاتصالات في قسم الهندسة الكهربائية في "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

 

كان عضواً في العديد من المنظمات المهنية واللجان والمجالس تشمل: اللجنة المسؤولة عن وضع الخطة الوطنية طويلة المدى لقطاع الإلكترونيات في المملكة، واللجنة التنفيذية المسؤولة عن الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لـ"جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، ومجلس إدارة "هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج" في السعودية.

 

وله العديد من الأبحاث في مجال نظم الاتصالات والمعلومات.

 

حاصل على دكتوراه في الهندسة الكهربائية عام 1990 من "جامعة جنوب كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الهندسة الكهربائية عام 1985 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" في السعودية، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1983 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" في السعودية.

المناصب عرض الكل

مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية - وزارة الدفاع السعودية نائب رئيس مجلس الإدارة - الاتصالات السعودية STC

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND