من هم؟

دليل الشخصيات العربية

خالد المعطي

خالد المعطي

طبيب أخصائي أمراض القلب ورئيس شعبة طب القلب الكهربائي في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: فلسطيني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19731973-00-00

العمر: 45 سنة


السيرة الذاتية:

طبيب أخصائي أمراض القلب ورئيس شعبة طب القلب الكهربائي في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.

 

تدرب في مجال الطب الباطني وفي أمراض القلب والأوعية الدموية والقلب في "كلية آلبرت آينشتاين للطب" في نيويورك، كما تدرب في علاج مرض فشل القلب المتقدم وزرع القلب في "جامعة كولومبيا" في نيويورك، وفِي أمراض القلب الكهربية في "مركز لانكينو الطبي" في فيلادلفيا.

 

عمل كطبيب أمراض القلب والفيزيولوجيا الكهربائية في المركز الطبي لـ"جامعة سينسيناتي" بين 2010 و2014، وأستاذ مساعد في الجامعة ذاتها، ومدير أمراض القلب والفيزيولوجيا الكهربائية في مستشفى "وست تشيستر"، وطبيب مقيم في الطب الباطني في "كلية آلبرت آينشتاين للطب" بين 2002 و2005.

 

تركزت أبحاثه على تشخيص وعلاج اضطرابات إيقاع القلب، بما في ذلك تحسين سلامة وفعالية إجراءات كي القلب، والوقاية من الموت المفاجئ للقلب، والوقاية من السكتة الدماغية وغيرها من الأمراض ذات الصلة، و علاجات تدخلية ودوائية لأمراض الرجفان الأذيني وعدم إنتظام كهربة البطين، بالإضافة لتطوير أساليب جديدة لزرع أجهزة تنظيم كهربة القلب.

 

كما قام بتأليف مقالات متعددة وفصول كتب عن مواضيع ذات صلة باختصاصه، وأجرى أكثر من 1000 عملية كي لتصحيح اضطرابات إيقاع القلب، وأنجز أكثر من 1000 عملية زرع لأجهزة التحكم بإيقاع القلب.

 

حاصل على شهادة دكتور في الطب عام 2002 من "جامعة ولاية نيويورك" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة في الصيدلة من "جامعة أوستن" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الزمالة في العلم الكهربائي الطبي لوظائف القلب في "مركز لانكينو الطبي" عام 2010، وزمالة أمراض القلب والأوعية الدموية في "مركز آلبرت آينشتاين الطبي" عام 2009، وزمالة قصور وزرع القلب من "مستشفى نيويورك-بريسبيتيريان" في "جامعة كولومبيا" عام 2006.

تصنيفات

المناصب عرض الكل

رئيس شعبة طب القلب الكهربائي - كليفلاند كلينك أبوظبي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND