خالد أحمد توفيق حبوباتي

خالد أحمد توفيق حبوباتي

رجل أعمال سوري.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال سوري. وهو صهر رجل الأعمال راتب الشلاح.

تم تعيينه في 27 ديسمبر (كانون الأول) 2016، رئيساً لـ"منظمة الهلال الأحمر العربي السوري" بقرار من رئيس "مجلس الوزراء السوري" عماد خميس قراراً يقضي بتعيين خالد حبوباتي  بدلاً من عبد الرحمن العطار، وذلك بعد تعديل  المادة 20 التي منحت رئيس الحكومة الحق باختيار واحد من بين المرشحين الأربعة لمجلس إدارة المنظمة، ولو كان ذلك الاختيار من خارجها.

كان مالك "نادي الشرق" في دمشق قبل بيعه لرجل الأعمال موفق القداح.

كما أنه صاحب ترخيص "كازينو دمشق"، الكائن في "فندق ومطعم مطار دمشق الدولي"، والذي أغلقته السلطات السورية بعد ثلاثة أشهر من افتتاحه. وجرى الترويج لرواية أنّ ترخيص الكازينو، بإدارة شركة "أوشن كلوب"، جاء بعد استعادة حبوباتي لرخصة سابقة كان والده توفيق حبوباتي يملكها، وافتتح بموجبها ثلاثة كازينوهات، هي "كازينو بلودان"، و"كازينو فندق المطار"، و"كازينو الشرق"، والتي سبق للحكومة السورية أن أغلقتها عام 1977 بقرار من رئيس الوزراء آنذاك عبد الرحمن خليفاوي.

مدير عام وشريك مؤسس في "شركة نادي المحيط" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 3000 حصة في الشركة نسبتها 30% بقيمة 1,500,000 ليرة سورية.

شريك مؤسس في " شركة الرخاء للتجارة " بالجمهورية العربية السورية، يمتلك 444 حصة في الشركة، بنسبة 18.5%، قيمتها 5,927,400 ليرة سورية.

مدير عام وشريك مؤسس في " شركة ميرا للخدمات " بالجمهورية العربية السورية، يمتلك 6 حصص في الشركة، بنسبة 2%، قيمتها 60,000 ليرة سورية.

مدير عام وشريك مؤسس في " شركة ميرا للاستثمار السياحي " بالجمهورية العربية السورية، يمتلك 20 حصة في الشركة، بنسبة 2%، قيمتها 200,000 ليرة سورية.

وشريك مؤسس في "شركة لينا للاستثمارات " بالجمهورية العربية السورية، يمتلك 2,000 حصة في الشركة، بنسبة 33.33%، قيمتها 16,700,000 ليرة سورية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND