خالد دوسا

خالد دوسا

طبيب وباحث سوداني.



الجنسية: سوداني

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، السودان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

طبيب وباحث سوداني.

وهو زميل باحث وطبيب معالج في قسم الأمراض المعدية في "جامعة كيس وسترن ريسرف" في الولايات المتحدة الأميركية منذ يونيو (حزيران) 2015، وطبيب في "المستشفى الجامعي في كليفلاند"، وعضو كل من "كلية الأطباء الأميركية"، و"جمعية الأمراض المعدية الأميركية"، واللجنة التحضيرية في "تجمع الأطباء السودانيين في أميركا".

تدرب في كل من "كلية طب وايل كورنيل" التابعة لـ"مؤسسة حمد الطبية" القطرية، و"مدرسة ليفربول لطب المناطق الحارة"، و"كلية لندن للاقتصاد" في المملكة المتحدة، وفي "مجلس الاعتماد للتعليم الطبي العالي" في الولايات المتحدة الأميركية.

نال دوسا "جائزة أفضل رئيس أطباء مقيم" عام 2014 من "كلية طب وايل كورنيل" في إمارة قطر، و"جائزة كيتشنر" لأفضل أداء أكاديمي في الطب السريري عام 2006 من "جامعة الخرطوم" في جمهورية السودان.

له أبحاث عدة في علاج فرط شحميات الدم، وأمراض الدم المعدية، والموزعة بالبلازما النسيجية والكريات الليمفاوية، فضلاً عن المقالات العلمية المنشورة في مجلات دولية محكمة.

حاصل على  بكالوريوس في الطب والجراحة مع مرتبة الشرف الأولى عام 2006 من "جامعة الخرطوم" في السودان، وزمالة المستشفى الجامعي في "جامعة كيس وسترن ريسرف" في الولايات المتحدة، وزمالة التدريب الداخلي وشهادة الإقامة الطبية من نفس الجامعة، وشهادة الإقامة الطبية في الأمراض المعدية من "مؤسسة حمد الطبية"، بالإضافة إلى شهادة البورد الأميركي للطب الباطني، والبورد العربي من "المجلس العربي للاختصاصات الصحية" عام 2013.

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND