خالد عبدالله سالم الظنحاني

خالد عبدالله سالم الظنحاني

أديب وإعلامي إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 24 مارس (آذار) 19721972-0مارس (آذار)-24

العمر: 47 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أديب وإعلامي إماراتي.

وهو رئيس مجلس إدارة "جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية"، والرئيس التنفيذي لـ"مبادرة سفراء زايد" الثقافية الدولية، ومؤسس ورئيس "بيت الشعر" في الفجيرة، كما أنه مرشح لانتخابات "المجلس الوطني الاتحادي" عن إمارة الفجيرة لعام 2019.

يشغل عضوية كل من: "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، و"جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية"، و"جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح"، و"نادي دبي للصحافة"، و"جمعية الصحفيين الإماراتية"، و"اتحاد الصحفيين العرب"، و"الاتحاد الدولي للصحفيين"، و"جمعية أولياء أمور المعاقين".

شارك في إدارة وتقديم برامج تلفزيونية في قنوات عديدة منها: "إم بي سي 1″، و"تلفزيون الشارقة"، و"قناة الجديد"، كما كتب في عدد من الصحف والمجلات الإماراتية منها: "مجلة 999″ التابعة لـ"وزارة الداخلية"، و"جسور"، و"صحيفة البيان"، و"صحيفة الخليج".

صدر له كتابان هما: "البرلماني الناجح، المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء التجربة الانتخابية البرلمانية" عام 2014، و "أول منزل" عام 2016.

تولى العديد من المناصب منها: نائب رئيس "جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح" بين 2009 و 2011، ورئيس تحرير "موقع الفنر نيوز"، ومدير "مسابقة أمير القوافي" الشعرية الإذاعية في الفجيرة عام 2010، ومنسق إعلامي لجناح الإمارات في "معرض القاهري الدولي للكتاب" عام 2010، ومنسق إعلامي لـ"مهرجان الفجيرة للمونودراما" بين 2004 و 2008، ومقدم ومعد "برنامج سمار" الشعري على "قناة الشارقة الفضائية".

تُوّج سفيراً للتسامح الدولي في الملتقى الوطني للشباب المبدع في المغرب من قبل "منظمة الأليسكو" و "منتدى الفن والإبداع المغربي" عام 2019، كما كُرّم بـ"درع السلام" كسفير للسلام الدولي في "ملتقى ابن بطوطة" في إيطاليا عام 2017.

نال العديد من الجوائز منها: "جائزة شخصية العام الثقافية الدولية" من "جوائز الإبداع الأدبية الهندية" عام 2018، و"جائزة الدكتور عبد الكلام العالمية للتميز" عام 2016 من قبل "منظمة أجنحة الأمل الهندية" وهو أول شاعر عربي ينال هذه الجائزة، كما حاز على "جائزة راشد بن سعيد للتفوق العلمي الجامعي" عام 2000، و"جائزة أحمد بن يوسف عبد الملك الشعرية" في البحرين عام 2005، بالإضافة إلى "جائزة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان للشعر الرياضي".

حاز على شهادة مدرب دولي محترف من أكاديمية القيادة الأميركية "ALTA" و "ميدكس العالمية"، إضافةً إلى اعتماد أكاديمي كاستشاري معتمد في التطوير المؤسسي من "كلية تورنتو الدولية لإدارة الأعمال" في كندا.

حاصل على بكالوريوس في الدراسات العربية والإسلامية عام 2000 من "كلية الدراسات العربية والإسلامية" في دبي.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND