من هم؟

دليل الشخصيات العربية

خالد أحمد عبدالله

خالد أحمد عبدالله

المدير التنفيذي لدائرة الشؤون المالية في "مواصلات الإمارات" منذ 2013، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير التنفيذي لدائرة الشؤون المالية في "مواصلات الإمارات" منذ 2013، الإمارات العربية المتحدة.

تدرج في السلم الوظيفي من خريج تحت التدريب عام 1993، إلى مساعد رئيس قسم الحسابات المالية عام 1994، ورئيس قسم الميزانية والمدينون عام 1998، ومساعد مدير إدارة الشؤون المالية عام 2003، ومن ثم مدير إدارة الشؤون المالية عام 2005، إلى أن تقلد منصب المدير التنفيذي لدائرة الشؤون المالية عام 2013.

لا شك أن الإدارة المالية تشكل واحداً من أهم المواقع أو المكونات في أي مؤسسة ومن أكثرها حساسية، وعليها يتوقف الكثير من النجاح أو الفشل في مخرجات العمل بصفة عامة، ولعل إدارتها بنجاح لا تتطلب الكثير من الشعور بالمسؤولية والإلتزام والخبرات المتراكمة وحسب، وإنما أيضا الكثير من الإبداع علاوة على مواكبة المعطيات التقنية، وذلك على خلاف الصورة النمطية التي استقرت في أذهان الكثيريين، ويعتبر خالد من الرواد في تطبيق أفضل الممارسات والمشاريع التي ساهمت في تطوير أداء الإدارة المالية، ومن أهم المشاريع التي قام بتطبيقها المراجعة الدورية والمنتظمة للسياسات المالية وإجراءات العمل، واصدار التقارير خلال المواعيد المستهدفة، والتحول الإلكتروني وتطوير النظام المالي للمؤسسة.

شارك بصفة العضوية في لجان داخل "مواصلات الإمارات" أو الشركات التابعة لها وخارجها، ومن أهمها، "اللجنة التنفيذية للتدقيق"، و"اللجنة التنفيذية للمخاطر"، و"لجنة المشتريات"، و"لجنة الموارد القيادية"، و"لجنة الموارد البشرية"، و"جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات" الإماراتية.

حاز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، منها "المدير التنفيذى المتميز" لعام 2013 - 2014 في "ملتقى التميز السنوي لمواصلات الإمارات".

حاصل على بكالوريوس في المحاسبة حيث تخرج عام (1993) من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، والعديد من الشهادات التعليمية التي دعمته في الإشراف والإدارة ضمن مهامه الوظيفية الموكلة إليه، أهمها دراسة مواد محاسب إدارى معتمد "CMA".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND