خالد واصف الوزني

خالد واصف الوزني

مستشار الاستراتيجية والمعرفة في "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2015، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن، الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مستشار الاستراتيجية والمعرفة في "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2015، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو في المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" في الإمارات، وعضو الفريق المركزي في "مشروع المعرفة للجميع".

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "البنك العربي" في سورية منذ عام 2005، وهو كذلك عضو فاعل في العديد من الجمعيات والمنتديات الفكرية مثل "منتدى الفكرة العربية"، و"جميعة الشؤون الدولية" في الأردن، و"الجمعية العربية للدراسات الاقتصادية"، و"الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة".

شغل منصب رئيس "هيئة الاستثمار الأردنية" بين  2019 و2020، وكبير الاقتصاديين وخبير ومحلل مالي واقتصادي واستراتيجيات وشريك مؤسس في "شركة إسناد للاستشارات"، وعمل في القطاع الخاص مديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً لشركة "سرايا العقبة" بين 2006 و2011، ومديراً عاماً في "شركة تعمير الاردنية القابضة" ورئيساً تنفيذياً لـ"دارات الأردنية القابضة".

وتولى منصب مدير عام لـ"دائرة الجمارك الأردنية" بين 1999 و2006، ومستشار في "الديوان الملكي الهاشمي" ورئيساً للفريق الاقتصادي للملك الأردني ومديراً لإدارة الاقتصاد والتنمية فيه، ومديراً عاماً لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن.

بدأ الوزني حياته العملية مساعداً للبحث والتدريس في "الجامعة الأمريكية في القاهرة" ثم عمل في "جامعة آل البيت" و"الجامعة الهاشمية "، وتدرج إلى درجة أستاذ مشارك في قسم الاقتصاد، وأسّس "مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع" في تلك الجامعة وشغل منصب نائب العميد في كلية الاقتصاد فيها.

حاز على العديد من الجوائز والأوسمة، منها: "جائزة شومان للباحثين العرب الشبان في مجال العلوم المالية والاقتصادية" عام 1998، ومنحة فلبريت من الولايات المتحدة عام 1997 ومنحة سالزبرغ في النمسا عام 1996، و"وسام الاستقلال" من الدرجة الأولى عن إنجازاته في الضمان الاجتماعي عام 2005، و"وسام التقدير الوطني الألماني" عام 2002، و"جائزة الخريج المتميز" لـ"الجامعة الامريكية في القاهرة" لعام 2010.

حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من"جامعة القاهرة"، وماجستير في الاقتصاد من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في المحاسبة من"جامعة القاهرة" في مصر.

مناصب خالد واصف الوزني عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب خالد واصف الوزني على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND