خديم عبد الله الدرعي

خديم عبد الله الدرعي

العضو المنتدب في "العين القابضة"، ونائب رئيس مجلس الادارة في شركة "الظاهرة القابضة"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

العضو المنتدب في "العين القابضة"، ونائب رئيس مجلس الادارة في شركة "الظاهرة القابضة"، الإمارات العربية المتحدة.

وبصفته العضو المنتدب للعين القابضة، يتولى خديم مسؤولية الاشراف العام على وضع وتنفيذ جميع الأعمال والأنشطة الاستراتيجية والتشغيلية، كما يرأس خديم لجنة الإدارة التنفيذية المسؤولة عن جميع الأعمال والأنشطة اليومية في شركات المجموعة.

الدرعي هو عضو مجلس الإدارة في كل من جامعة أبوظبي، ومستشفى الإمارات الدولي الإنساني المتنقل، والظاهرة الزراعية (مصر)، وشركة "نافيجيتر" للاستثمار (مصر)، وشركة "ايه سي اكس باسيفيك نورثويست" (أميركا)، والظاهرة فاجافي (اسبانيا). كما يتولى منصب نائب رئيس مجلس الادارة في شركة "أجيليتي لوجستكس" وشركة "صوميد" في المغرب.

والدرعي عضو في مجالس إدارة عدد من الشركات العامة والخاصة منها الشركة الوطنية للاستثمار، والخليج الأول للخدمات المالية، وفيجن للخدمات الاستثمارية (عمان)، وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي.

لديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في القطاعين العام والخاص، تسلم خلالها عدة مناصب دبلوماسية عليا في دولة الإمارات، إضافة الى إدارة المكاتب العامة والخاصة لأعضاء من حكومة دولة الإمارات والعائلة المالكة.

بدأ حياته المهنية في وزارة الشؤون الخارجية، حيث شغل منصب السكرتير اﻷول في سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي بيروت بلبنان، كما شغل خديم منصب وزير مفوض من الدرجة الأولى في وزارة الشؤون الخارجية، إضافة الى منصب نائب مدير عام ديوان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية في ذلك الحين.

وبعد ذلك انتقل الدرعي من وزارة الشؤون الخارجية ليتسلم مهام منصب الرئيس التنفيذي في المكتب الخاص لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، حيث تولى المسؤولية عن جميع أعماله وأنشطته الخاصة والتجارية.

وهو حاصل على بكالوريوس في تنمية الموارد البشرية من الجامعة الأميركية في واشنطن دي سي، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في بيروت بلبنان، إضافة إلى حضور عدة برامج في الإدارة التنفيذية في جامعات راقية مثل كلية هارفارد لإدارة الأعمال في ولاية بوسطن، الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND