خلدون خليفة المبارك

خلدون خليفة المبارك

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"شركة مبادلة للاستثمار"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"شركة مبادلة للاستثمار"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "بنك أبوظبي التجاري" منذ 18 مارس (آذار) 2020، رئيس "جهاز الشؤون التنفيذية" في إمارة أبوظبي، وعضو "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" وعضو "لجنة أبوظبي للشؤون الاستراتيجية" في المجلس ذاته، وعضو "المجلس الأعلى للبترول"، كما أنه عضو في مجلس أمناء "جامعة نيويورك أبوظبي".

يشغل منصب سفير "المجلس العالمي للخدمات الصحية الإلكترونية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"، و"شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"منذ 2014.

كان عضواً في مجلس إدارة "بنك أبوظبي الأول بين 2017 و2020.

يشارك في رئاسة "ملتقى أبوظبي – سنغافورة المشترك"، الذي أُنشئ لتوطيد الروابط الاقتصادية والسياسية بين إمارة أبوظبي وسنغافورة، كما شارك في تأسيس "مجلس الأعمال الأميريكي – الإماراتي"، و"مجلس الأعمال الإماراتي الكوري"، و"لجنة الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الفرنسي".

تولى خلدون المبارك رئاسة مجلس إدارة "نادي مانشستر سيتي" لكرة القدم في 2008 وأشرف على تطوير أداء النادي رياضياً وتجارياً، كما يترأس "مجموعة سيتي لكرة القدم"، وهي شركة قابضة تأسست عام 2013 للاستثمار في وإدارة أندية عالمية لكرة القدم، ومنها "نادي مانشستر سيتي"، و"نادي نيويورك سيتي"، و"نادي ملبورن سيتي".

بدأ مسيرته المهنية في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وانتقل بعدها إلى مكتب برنامج المبادلة والمعروف حالياً بـ"مجلس التوازن الاقتصادي"، وتقلّد العديد من المناصب لدى "مجموعة أوفستس" الإماراتية قبل أن يتولى مسؤولياته الحالية، وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني".

نال عام 2007 "وسام نجمة التضامن" برتبة قائد تقديراً لإسهاماته في تعزيز سمعة إيطاليا وتقوية علاقاتها الاقتصادية مع الإمارات، وفي عام 2013 حصل على "وسام الإمبراطورية البريطانية" برتبة قائد، وفي ذات العام نال "جائزة ليوناردو الدولية" من إيطاليا، وخلال عام 2014 حاز على "وسام الاستحقاق للخدمة الدبلوماسية" من كوريا.

يحمل درجة جامعية في الاقتصاد والمالية من "جامعة تافتس" في الولايات المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND