خليفة بن بطي المهيري

خليفة بن بطي المهيري

خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري هو رجل أعمال وملياردير إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري هو رجل أعمال وملياردير إماراتي.

وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة كي بي بي أو" في الإمارات العربية المتحدة التي تملك استثمارات في مجال التعليم والخدمات المالية والخدمات الصحية وخدمات التجزئة والمطاعم، ومساهم ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة إن أم سي" للرعاية الصحية في لندن، ورئيس مجلس إدارة كل من "مصرف السلام" في مملكة البحرين منذ 2018، و"شركة ترافلكس القابضة المحدودة"، و"شركة إنفينيت إنفيستمنت"، و"مصرف الطاقة الأول".

كما أنه الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "بيت الوساطة للأوراق المالية"، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة سنتشورين للاستثمار"، وعضو مجلس إدارة "مجموعة المهيري"، وعضو مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار "أموال" منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018.

يملك حصصاً في "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة"، وحصصاً في شركة "ترافيليكس" للصرافة في المملكة المتحدة، وحصصاً في أسهم "شركة الصفوة مباشر للخدمات المالية" منذ مايو (أيار) 2019.

أسس كل من "شركة بيت الوساطة للأوراق المالية"، و"شركة ون فايننشال ماركتس" في المملكة المتحدة.

احتل المركز السابع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 1561 عالمياً، ضمن قائمة "فوربس لأثرياء العالم لعام 2018" والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 1.5 مليار دولار أميركي عن قطاع الاستثمار والمستشفيات.

وكان المهيري قد قام في عام 2017، مع كلٍ من سعيد بن بطي القبيسي وشركة إنفينيتي إنفستمنت ذ.م.م. (بالاشتراك مع شركة "سنتشورين للإستثمار ") بشراء 10 مليون سهم عادي في شركة "ان إم سي، أي ما يعادل 4.9٪ من الشركة، من مؤسسها الدكتور بي. آر. شيتي بقيمة تقارب مليار درهم، لتقترب حصتهم في المجموعة الطبية إلى ما يقارب 40%.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND