من هم؟

دليل الشخصيات العربية

خليفة علي السويدي

خليفة علي السويدي

أستاذ مساعد في المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في " جامعة الإمارات العربية المتحدة ". وهو مقدم ومعد برنامج "خطوة" على "قناة أبوظبي" ويكتب مقالة أسبوعية في صحيفة "الاتحاد"، كما أنه عضو في مجلس أمناء "جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز"، ومجلس "جمعية رعاية وتوعية الأحداث".



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
أستاذ مساعد في المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في " جامعة الإمارات العربية المتحدة ".

 

وهو مقدم ومعد برنامج "خطوة" على "قناة أبوظبي" ويكتب مقالة أسبوعية في صحيفة "الاتحاد"، كما أنه عضو في مجلس أمناء "جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز"، ومجلس "جمعية رعاية وتوعية الأحداث".

 

وشغل العديد من المناصب الإدارية والتدريسية في جامعة "الإمارات العربية المتحدة" ومنها عميد وحدة المتطلبات العامة للجامعة ونائب عميد كلية التربية، وكان سابقاً عضواً في كل من "مجلس أبوظبي للتعليم"، و"اللجنة العليا للمناهج" التابعة لـ"وزارة التربية والتعليم" في الإمارات.

 

لديه العديد من الدراسات المنشورة وساهم في تأليف 5 كتب ومن أبرزها "المنهاج" عام 1997، و"آراء في التربية" عام 1998.

 

حاز على "جائزة خليفة التربوية" في مجال التميز في التعليم العالي، و"جائزة الشيخ زايد للتفوق العلمي"، و"جائزة التميز في خدمة الجامعة والمجتمع" من "جامعة الإمارات العربية المتحدة" عام 1997.

 

حاصل على دكتوراه في التعليم في المناهج وطرق التدريس من "جامعة جنوب كاليفورنيا"، وماجستير في التخصص ذاته من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في التعليم وعلم النفس من "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND