من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رانيا المشاط

رانيا المشاط

وزير السياحة المصري منذ يناير (كانون الثاني) 2018، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد: 20 يونيو (حزيران) 19751975-0يونيو (حزيران)-20

العمر: 43 سنة


السيرة الذاتية:

وزير السياحة المصري منذ يناير (كانون الثاني) 2018، جمهورية مصر العربية.

 

شغلت منصب مستشار كبير اقتصاديي "صندوق النقد الدولي"، ووكيل محافظ "البنك المركزي المصري" للسياسة النقدية بين 2005 و 2016، وخبير اقتصادي أول في "صندوق النقد الدولي" بين 2001 و 2005، ونائب مدير مشروع "IRIS" في مركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي التابع لـ"جامعة ميريلاند"، بالإضافة إلى عملها كأستاذ اقتصاد غير متفرغ في "الجامعة الأميركية في القاهرة" وفي "جامعة ميريلاند -كوليج بارك".

 

تولت منصب عضو لجنة المراجعة في مجلس إدارة "الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة"، وعضو لجنتي العضوية والمراجعة في "البورصة المصرية"، وعضو لجنتي المخاطر والاستثمار في "المصرف العربي الدولي"، و"الجمعية الاقتصادية للشرق الأوسط"، و كانت عضواً في المجلس الاستشاري الاستراتيجي لعميد كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وعضواً في مجلس إدارة بنك "AIBK".

 

نشرت العديد من الأبحاث والدراسات في دوريات علمية ومؤتمرات عالمية حول سياسات الاقتصاد الكلي، والسياسة النقدية، والسياسة المالية والتنسيق فيما بينهما.

 

نالت "جائزة ابن خلدون" لأفضل ورقة بحثية في الشرق الأوسط من قبل "الرابطة الاقتصادية للشرق الأوسط" عام 2004، كما تم منحها لقب "قائد عالمي شاب" من "المنتدى الاقتصادي العالمي" خلال العام ذاته.

 

حاصلة على دكتوراه في الاقتصاد عام 2001 من "جامعة ميريلاند - كوليج بارك" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الاقتصاد عام 1998 من الجامعة ذاتها، و دبلوم في إدارة الموارد البشرية عام 2007 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالورويوس في الاقتصاد عام 1995 من الجامعة ذاتها.

 

 

المناصب عرض الكل

وزير السياحة - مجلس الوزراء المصري الوزير - وزارة السياحة المصرية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND