من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رانيا سكر

رانيا سكر

رانيا سكر، سيدة أعمال سورية، تعمل في الولايات المتحدة.



الجنسية: سورية

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:


رانيا سكر، سيدة أعمال سورية، تعمل في الولايات المتحدة. تعمل في شركة غوغل ضمن فريق Global Display Advertising. وكانت قبل ذلك مديرة لشؤون المشاركة في شركة ماكينزي وشركاه، حيث عملت في مكتب شيكاغو (2008-2011) ومكتب دبي (2003-2005). أثناء عملها في شركة ماكينزي، قدمت استشارات للعملاء في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات تتناول النمو واستراتيجية الاندماج والاستحواذ. كما قدّمت دعمها لحكومات في الشرق الأوسط بشأن سوق العمل وسياسات التنمية الاقتصادية. قبل انضمامها إلى شركة ماكينزي، عملت في قسم الصيرفة الاستثمارية في ميريل لينش في نيويورك، حيث عملت مع شركات عالمية كبرى متخصصة بمعدات الاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بشأن مسائل التمويل واستراتيجيات الاندماج والاستحواذ.


شاركت رانيا في تأسيس جمعية خريجي هارفارد العرب HAAA في 2001، وشغلت منصب الرئيسة المشاركة، والرئيسة، حتى أيار (مايو) 2008.


شاركت في تأسيس منظمة "جسور" التي نعمل على دعم موارد سورية ونموها وتطويرها، وهي حالياً ضمن فريق قيادة المنظمة.


حائزة على درجة الماجستير من كلية هارفارد للأعمال، وعلى درجة ماجستير إدارة عامة في التنمية الدولية من كلية كينيدي في جامعة هارفارد، وبكالوريوس في الاقتصاد من كلية هارفارد. تعيش رانيا حالياً في شيكاغو في الولايات المتحدة.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND