رزان خليفة المبارك

رزان خليفة المبارك

رئيسة مجلس إدارة "المركز الدولي للزراعة الملحية - إكبا" منذ يونيو (حزيران) 2018، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيسة مجلس إدارة "المركز الدولي للزراعة الملحية – إكبا" منذ يونيو (حزيران) 2018، الإمارات العربية المتحدة.

وهي العضوة المنتدبة لكل من "هيئة البيئة – أبوظبي" منذ 2010، و"جمعية الإمارات للطبيعة" منذ 2003، وتشغل عضوية كل من مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية"، والمجلس الاقتصادي لـ"مؤسسة روكفيلر" المعنية بصحة كوكب الأرض، والمجلس الاستشاري لكل من "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، و"مبادرة كامبريدج للمحافظة على الطبيعة"، و"مؤسسة بانثيرا"، ومجلس إدارة "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية" وتتولى منصب العضوة المنتدبة للصندوق ذاته.

شغلت عدة مناصب، منها: الأمينة العامة "هيئة البيئة – أبوظبي"، وتولت عضوية مجلس إدارة كل من مؤسسة الحياة البرية الأفريقية "AWF"، ومتنزه العين للحياة البرية "AWPR"، وشبكة البصمة البيئية العالمية "GFN".

وقد تم اختيارها كواحدة من أعضاء لجنة حكام جائزة مبتكرون دون 35 من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لعام 2019، كما اختيرت ضمن "أبرز 100 شخصية شابة من قادة القطاعات التي تساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية" عام 2018 من "المنتدى الاقتصادي العالمي".

حاصلة على ماجستير في الفهم العام للتغير البيئي من "كلية لندن الجامعية" في  المملكة المتحدة، وبكالوريوس فخرية في الدراسات البيئية والعلاقات الدولية من "جامعة تافتس" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND