من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رشاد محمد بوخش

رشاد محمد بوخش

المدير التنفيذي لإدارة التراث العمراني في " بلدية دبي "، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 26 فبراير (شباط) 19611961-0فبراير (شباط)-26

العمر: 57 سنة


السيرة الذاتية:

المدير التنفيذي لإدارة التراث العمراني في " بلدية دبي "، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو رئيس " جمعية التراث العمراني "، وعضو " المجلس الوطني الاتحادي "، بالإضافة إلى أنه مؤسس اللجنة المعمارية في " جمعية المهندسين "، ومساهم مؤسس في " جمعية التراث العمراني "، ولديه برنامج عن العمارة التراثية كل سبت على "سما دبي".

 

عمل رئيساً لـ قسم تخطيط المباني التاريخية في " بلدية دبي "، وساهم في الحفاظ على أكثر من 124 مبنى تاريخي في إمارات الدولة، كما تولى تصميم وإنجاز 13 متحفاً تراثياً حديثاً في دبي، وقام بالإشراف على تصميم وإنجاز أكثر من 300 مشروع هندسي حديث.

 

ألّف أكثر من 16 بحثاً ودراسة في مجال العمارة والتراث العمراني وإدارة المشاريع، وشارك في تأليف وإصدار 31 كتاباً في هذا المجال، بالإضافة إلى أنه شارك في تحكيم أكثر من 11 مشروعاً معمارياً.

 

نال العديد من الجوائز منها؛ جائزة الإمارات التقديرية للعلوم" لعام 2008 والمخصصة لفرع الهندسة، و"جائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية" في مجال الحفاظ على التراث العمراني، و"جائزة الملك عبدالله الثاني للعمارة"، و"جائزة منظمة المدن العربية للتخضير"، و"جائزة الرائد في مجال العمارة المستدامة" عام 2008، وجائزة التراث الثقافي من "سيتي اسكيب"، و"جائزة راشد للتفوق العلمي" عام 2002، و"جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" عام 1998.

 

حاصل على ماجستير في العمارة تخصص ترميم المباني التاريخية، 2001، من "جامعة مانشستر" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس الهندسة المعمارية،  1986، من "جامعة سيراكيوس" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

رئيس - جمعية التراث العمراني بدبي المدير التنفيذي لإدارة التراث العمراني - بلدية دبي عضو - المجلس الوطني الاتحادي

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND