من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رشاد ثابت مراد

رشاد ثابت مراد

رئيس فرع دمشق في " نقابة أطباء الأسنان في سورية " منذ 2006.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 19701970-00-00

العمر: 48 سنة


السيرة الذاتية:

رئيس فرع دمشق في " نقابة أطباء الأسنان في سورية " منذ 2006.

 

وهو طبيب أسنان سوري ولد في الرياض، ويتولى العديد من المهام ومنها؛ الرئيس والممثل لـ " المجلس الدولي للزراعة الفموية " في سورية منذ 2015، ورئيس "المجلس العالمي لزراعة الأسنان" منذ 2015 في سورية، واستشاري بالصحة الفموية من "منظمة الصحة العالمية"، ومدير عام ومالك "مركز الرعاية السنية المتطورة لمعالجة و تجميل الأسنان" في دمشق منذ 2009، كما أنه أستاذ مساعد في علم الأدوية في كليتي الصيدلة وطب الأسنان في " جامعة دمشق " منذ 2016.

 

ويشغل منصب مؤسس ومدير عام "مجلة المستشار في طب الأسنان" وهي مجلة علمية طبية اجتماعية نصف سنوية منذ 2013، ورئيس المجلس العلمي لاختصاص الصحة الفموية في "وزارة الصحة السورية" منذ 2008، ورئيس مجلس إدارة "المؤسسة الأكاديمية للبحوث والدراسات الاجتماعية" منذ 2013، وعضو  كل من؛ "الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي" منذ 2007، و"الجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان".

 

وهو محاضر في مجال علم الأدوية والصحة العامة في كليات طب الأسنان والصيدلة، في كل من؛ "جامعة دمشق"، و"جامعة البعث"، و"جامعة القلمون الخاصة"، و"الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا"، و"الجامعة السورية الدولية للعلوم والتكنولوجيا".

 

عمل مديراً لصحة الفم والأسنان في " وزارة الصحة السورية " بين 2002 و2010، ومديراً لبرنامج تعزيز صحة الفم والأسنان مع "منظمة الصحة العالمية" بين 2002 و2010، كما تولى مهمة عضو "لجنة معادلة الشهادات العلمية" في الفترة ذاتها.

 

وكان طبيب زائر ومحاضر في العديد من الجامعات ومنها؛ "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، و"جامعة زيورخ" بسويسرا، و"جامعة كوبنهاغن" في الدنمارك، و"جامعة فيينا" بالنمسا، و"جامعة أوسلو" بالنروج، و"جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، و"جامعة الرباط" بالمغرب، و" جامعة القاهرة " في جمهورية مصر العربية، و"جامعة حلب"، و"جامعة تشرين" في سورية.

 

حائز على العديد من الشهادات ومنها؛ شهادة زمالة في "المجلس العالمي لزراعة الأسنان" خلال 2011، وشهادة دبلوم من "المجلس العالمي لزراعة الأسنان" خلال 2013، وشهادة البورد السوري في زراعة الاسنان في 2014، كما نال "جائزة باسل الأسد للبحث العلمي" في مجال العلوم والأبحاث الصحية لعامي 1999 و2001.

 

نال "وسام الإخلاص من الدرجة الأولى" في 2013، كما نال براءة اختراع عن اختراعه " جسر مراد في طب الأسنان " خلال 2011، وهو جسر يحتوي على دمية، وهي تعديل للدمية المستخدمة في الجسر المصنوع من الخزف على معدن لكنها في هذه الحالة تصنع من الاكريل بدلاً من الخزف الأمر الذي يخفف من وزن الجسر ويقلل من القوى الإطباقية المطبقة على الدعامات السنية، ويؤمن استناداً نسيجياً للدمية، ويستخدم الجسر كحل بديل عن معالجات أخرى مستطبة ولاسيما في بعض الحالات السريرية الخاصة التي تتطلب إنقاص القوى الإطباقية المطبقة على الدعامات.

 

ولديه العديد من المنشورات والكتب وهي؛ "الوقاية من السمنة وتدبيرها لدى البالغين" في 2016، و"علم الأدوية - عملي" في جامعة دمشق خلال 2016، و"الممارسات الصيدلانية الجيدة" في 2015، و"مجلة المستشار في طب الأسنان"، وكتاب "علم الأدوية في طب الأسنان" خلال 2012، و"علم الأدوية والأمراض الباطنة" خلال العام نفسه، و"عالم طب الأسنان"، و"لقاح انفلونزا الخنازير بين الحقيقة والوهم" في 2010، و"الدليل المساعد في علم الأدوية" خلال 2004.

 

حاصل على دكتوراه في الصيدلة اختصاص علم تأثير الأدوية، 2008، من"جامعة دمشق" في سورية، وماجستير في علم الأدوية، 2006، من الجامعة ذاتها، ودبلوم في علم الأدوية، 2001 من "كلية الصيدلة" في الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في الصيدلة، 1999، من "جامعة دمشق"، ودبلوم التأهيل والتخصص بالإدارة، 1995، من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في طب الأسنان، 1992، من "جامعة البعث" في سورية.

 

 

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

رئيس فرع دمشق - نقابة أطباء الأسنان في سورية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND