رضا عبيد

رضا عبيد

مدير "جامعة الملك عبدالعزيز".



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير "جامعة الملك عبدالعزيز".

شغل عدة مناصب في "جامعة الملك سعود" تشمل منصب معيد في كلية العلوم بين 1958 و1959، ووكيل عميد كلية العلوم عام 1962، وعميد كلية العلوم بين 1963 و1971.

كما عمل رئيساً ورئيساً لمجلس الإدارة في "المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا" بـ"مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية" بين 1977 و1984، وعُين مديراً لـ"جامعة الملك عبدالعزيز" بين 1404هـ و1414هـ.

وكان عضواً في "مجلس الشورى السعودي" بين 1994 و1998، وفي المجلس الأعلى لـ"جامعة الملك سعود" بالرياض، والمجلس الأعلى لـ"جامعة أم القرى" بمكة المكرمة، والمجلس الأعلى لـ"جامعة الملك فيصل"، والمجلس الأعلى لـ"جامعة الملك فهد"، وفي اللجنة التحضيرية لـ"الجنة العليا لسياسة التعليم" بالمملكة العربية السعودية، والمجلس الأعلى لـ"مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية".

حاز على "وسام النجم الساطع" من رئيس جمهورية الصين الوطنية، و"وسام القائد المتميز" من رئيس جمهورية فرنسا، و"وسام الجدارة الألمانية الرفيعة" من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية.

حاصل على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء وفيزياء من "جامعة القاهرة" بمصر عام 1958، وعلى دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية عام 1962 من "جامعة ببرمنجهام" في إنجلترا.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND