من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رفيعة القبيسي

رفيعة القبيسي

خبيرة التنمية المستدامة ومدرب دولي معتمد في القيادة المسؤولة، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

خبيرة التنمية المستدامة ومدرب دولي معتمد في القيادة المسؤولة، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهي مؤسس المجموعة الفرعية للمسؤولية المجتمعية للشركات في "مجموعة دبي للجودة"، ومالك شركة "اسبرنت للاستشارات الإدارية وتقنيات الجودة"، ومدير عام "جمعية الإمارات للإيجابية والسعادة"، كما أنها ناشطة في العمل المجتمعي والتطوعي لأكثر من 15 عاماً، وسفيرة النوايا الحسنة في "الأمم المتحدة"، وخبير ممارس استدامة معتمد دولياً.

 

تعمل كاتبة وباحثة في مجال الجودة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية وحقوق المرأة، والمرأة ذات الإعاقة ومدربة لبرنامج "ARC" القيادة المسؤولة، وعضو هيئة التحرير في "مجلة عالم الجودة العربية" منذ 2014، كما تشغل عضوية العديد من اللجان والجمعيات الدولية المتخصصة مثل: "رابطة تمكين المرأة ذات الاعاقة"، والجمعية الأميركية للجودة "ASQ"، والجمعية الدولية لمحترفي الاستدامة "ISSP"، و"جمعية إدارة الموارد البشرية"، و"المعهد الأوروبي للدراسات الإدارية المتقدمة"، و"الأكاديمية الأوروبية الدولية لإدارة الأعمال".

 

عملت في مجال حماية البيئة والمسؤولية المجتمعية، وإطلاق المبادرات البيئية والمجتمعية ومنها: مشروع تدوير مخلفات جذوع النخيل في واحات مدينة العين عام 2012.

 

تولت منصب رئيس "صندوق المرأة العربية" في الإمارات بين 2017 و 2018، ومستشار المكتب التنفيذي لشؤون الأعمال الإنسانية والمسؤولية المجتمعية في "شبكة إعلام المرأة العربية" في مصر، ونائب رئيس وعضو الهيئة العليا للشبكة بين 2015 و 2018.

 

شاركت في مناقشة قانون التطوع الاتحادي في الأمانه العامه لـ"المجلس الوطني الاتحادي"، كما شاركت في ورشة العمل الإقليمية لجمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة وإدراجهم في خطة التنمية المستدامة 2030.

 

نالت "درع فارسة الجودة" عن فئة القيادة والمهنية للأفراد، و"درع المرأة الفارسة" في مجال المبادرات الإنسانية والأعمال التطوعية في خدمة المجتمع ضمن "مهرجان فرسان الجودة" في يوم المرأه لعام 2015، كما حازت على شهادة تقدير في "المعرض الدولي للنخيل والتمر" خلال 2012 عن مشروع تدوير مخلفات جذوع النخيل في واحات مدينة العين.

 

لها العديد من المقالات المنشورة في الصحف والمجلات العربية.

 

حاصلة على دكتوراه في إدارة الأعمال تخصص إدارة الجودة الشاملة، وماجستير في إدارة الأعمال، وبكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص تمويل ومصارف، بالإضافة إلى شهادة خبير جودة معتمد عام 2014 من "الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي"، وشهادة مدرب دولي معتمد في القيادة المسؤولة من "executive Joy institute" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND