من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رنا صباغ

رنا صباغ

المدير التنفيذي لـ"شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية- أريج" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2005، المملكة الأردنية الهاشمية.



الجنسية: أردنية

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

المدير التنفيذي لـ"شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية- أريج" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2005، المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وهي كاتبة غير متفرغة في "صحيفة الحياة اللندنية" وكاتبة عمود في صحيفة "الغد" في الأردن، ومستشارة ومدربة معتمدة من قبل "مؤسسة طومسن رويترز" ‏للتدريب الإعلامي، إضافة إلى كونها عضو مستشار في "شبكة الصحافة الأخلاقية"، وممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أول مجلس إدارة منتخب لـ"الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية".

 

كانت سابقاً مراسلة صحيفة "التايمز" اللندنية بين 2001 و2014، وشغلت منصب رئيس التحرير في صحيفة "جوردان تايمز" بين 1999 و2001 فكانت أول امرأة تشغل منصب رئيس تحرير بتاريخ المنطقة، وعملت مراسلة في وكالة "رويترز" البريطانية للأنباء بين عامي 1987 و1997، ساهمت بين عامي 2003 و2004 بتأسيس صحيفة "الغد" في الأردن، وكانت متحدثة في "اليوم العالمي لحرية الصحافة" عام 2017 المنظمة من قبل "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة"، وشغلت منصب عضو هيئة تحكيم في جوائز عالمية للإعلام، مثل: "لورنزوا نتالي" الأوروبية و"اليونسكو" الدولية بين 2011 و2014.

 

صباغ حاصلة على بكالوريوس في فنون التواصل والصحافة عام 1984 من "الجامعة الأميركية اللبنانية"، الجمهورية اللبنانية.

المناصب عرض الكل

المدير التنفيذي - شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية “أريج”

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND