رياض الصادق

رياض الصادق

رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ليتون.



الجنسية: فلسطيني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، فلسطين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ليتون.

ويشغل الصادق حالياً المناصب التالية: مالك ورئيس مجلس إدارة مركز ماكينات البناء (وهي شركة متخصصة في ماكينات البناء)، مالك ورئيس مجلس إدارة دار الرخام (وهي شركة متخصصة في أعمال الحجارة)، مالك جراند ميلينيوم دبي، فندق خمس نجوم، مالك روزجريد ليمتد (شركة خدمات في المملكة المتحدة)، مالك غلف أمريكان في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية (وهي تعمل حاليا في مجال التطوير)، مساهم أساسي في شركة الشرق الأوسط للتنمية الإقليمية التي تقوم بإنتاج السيليكا عالي الجودة. 

كما يشغل أيضاً عضوية مجلس أمناء معهد الدراسات الفلسطينية.، عضوية مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة، رئيس لجنة تنمية الموارد في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وعضوية مجلس المحافظين في مبادرة بيرل.

ولد رياض توفيق محمود الصادق في دير القاسي في فلسطين في 1943 وهو يحمل اليوم الجنسية الإماراتية. بدأ حياته العملية في المملكة العربية السعودية حيث عمل في وزارة النقل وتمت ترقيته خلال فترة وجيزة إلى وظيفة كبير مهندسين للمنطقة الشرقية في المملكة. وفي أواخر 1967 انضم الصادق إلى شركة الملا للمقاولات في دبي كمدير لمشروع طريق الشارقة – رأس الخيمة، وفي 1968 تمت ترقيته إلى وظيفة المدير الفني للشركة. وفي أوائل 1970 قام مع رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور بتأسيس شركة الحبتور للمشروعات الهندسية والتي يعمل بها حالياً أكثر من 35 ألف شخص ولها عمليات في العديد من دول الخليج وغيرها من الدول في منطقة الشرق الأوسط وتحقق صافي إنتاج بقيمة تزيد عن 3 مليار دولار أميركي.

حاصل على بكالوريس في الهندسة المدنية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1964.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND