من هم؟

دليل الشخصيات العربية

رياض عبدالرحمن المبارك

رياض عبدالرحمن المبارك

عضو "المجلس الأعلى للبترول"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
عضو "المجلس الأعلى للبترول"، الإمارات العربية المتحدة.

 

تولى منصب رئيس "دائرة المالية في أبوظبي"، وعضو "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" بين 2016 و2019، ورئيس "جهاز أبوظبي للمحاسبة"، وعضو "مجلس أنظمة الحوكمة المؤسسية".

 

بدأ حياته المهنية من خلال العمل في شركات التدقيق الأربع الكبرى في العالم، حيث اكتسب خبرات واسعة عن طريق تقديم خدمات الاستشارات والتدقيق المالي وإدارة المخاطر لعدد من العملاء في قطاعات مختلفة، وفي عام 2004 التحق بـ"شركة دولفين للطاقة" ليشغل منصب رئيس التدقيق التنفيذي، وتولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة إدارة الاستثمارات في "شركة مبادلة للتنمية"عام 2006 ليكون مسؤولاً عن إدارة محافظ استثماراتها.

 

وأسندت إليه مهمة إعادة هيكلة أصول وسائل الإعلام لإمارة أبوظبي عام 2007، حيث عمل على تأسيس "شركة أبوظبي للإعلام" وذلك كجزء من سياسة إعادة هيكلة "حكومة أبوظبي" التي انطلقت عام 2005، وتم تعيينه رئيساً لـ"جهاز الرقابة المالية" بالوكالة في ديسمبر (كانون الأول) 2007، لإعادة هيكلته والتي تمخض عنها إصدار القانون رقم 14 لعام 2008 والذي تم بموجبه إنشاء "جهاز أبوظبي للمحاسبة" ليحل محل "جهاز الرقابة المالية".

 

شغل عضوية "مجلس مكافحة الفساد" التابع لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي".

 

تم اختياره ضمن قيادات العالمية الشابة للعام 2010 من قبل "المنتدى الاقتصادي العالمي"، وحاز على شهادة محاسب عام معتمد "CPA" من الولايات المتحدة الأميركية.

 

حاصل على ماجستير في الاقتصاد المالي من "جامعة بوسطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في المحاسبة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND