رياض بصيبص

رياض بصيبص

الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة أمانة للاستثمارات" منذ يناير (كانون الثاني) 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، لبنان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة أمانة للاستثمارات" منذ يناير (كانون الثاني) 2017، الإمارات العربية المتحدة.

شغل سابقاً عدة مناصب، منها: الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "أمانة للمقاولات والمباني الحديدية" بين 2002 و2017، ومدير التسويق الاستراتيجي في شركة "كورننج إنكوربوريتد" من 2001 وحتى 2002، ومدير الخدمة الميدانية في شركة "شلمبرجير" بين 1996 و1998.

كما شغل منصب مدير في المجلس العالمي لـ "جمعية خريجي جامعة هارفارد"، ونائب رئيس مجلس الإدارة لـ "المجلس التعليمي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" في منطقة جنوب الخليج، وعضو المجلس الاستشاري لـ "نادي هارفارد في الإمارات العربية المتحدة"، وعضو كل من "منظمة الرؤساء الشباب"، ومنظمة "إنديفر العالمية".

وعمل مهندساً ميدانياً عاماً في شركة "شلمبرجير" من 1994 وحتى 1996، ومهندساً ميدانياً في الشركة ذاتها بين 1992 و1994، ومهندساً ميدانياً في شركة "Resources Engineering Systems" من 1991 وحتى 1992.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2001 من "كلية هارفارد للأعمال" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1991 من "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" في الولايات المتحدة.

شريك مؤسس في شركة شركاء المنطقة القابضة "Precinct Partners Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهو مدير في مجموعة أمانة للمقاولات "Amana Contracting Group Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND