زهير بن فهد الحارثي

زهير بن فهد الحارثي

عضو "مجلس الشورى"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عضو "مجلس الشورى"، المملكة العربية السعودية.

كما يكتب مقالاً أسبوعياً في "صحيفة الرياض". ويتمتع بعضوية عدد من اللجان والمجالس، وتشمل "جمعية الأطفال المعوقين"، و"اللجنة العليا لوقف مكة"، و"الجمعية السعودية الخيرية للأمراض الوراثية"، و"هيئة التحقيق والادعاء العام" منذ 1414هـ. 

كان عضواً في "مجلس الشورى" في الدورة الخامسة بين 1430هـ و1434هـ، وشارك في النشرات الإخبارية والبرامج الفضائية في التحليل السياسي والحقوقي، و نشرت له مقالات فكرية وسياسية في العديد من الصحف العربية والمحلية.

وشارك بدراسة حول أزمة الإعلام العربي على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب عام 2000، و له أوراق عمل فكرية حول العولمة وصراع الحضارات ودور مؤسسات المجتمع المدني، وسياسية.

هذا، وترأس وفد "لجنة الصداقة البرلمانية" في "مجلس الشورى" لزيارة كل من جمهورية رومانيا وجمهورية ألبانيا عام 2015، كما شارك في اجتماع" اللجنة البرلمانية الخليجية المشتركة" المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي في بروكسل عام 2015، وكان ضمن وفد "مجلس الشورى" في أعمال "مؤتمر عالم بلا جدران" في مدينة برلين عام 2014، وترأس الوفد السعودي المشارك في "مؤتمر العدالة والسلام" في ألمانيا عام 2007.

وهو من مواليد مدينة الطائف. حاصل على بكالوريوس في نظم المعلومات من "جامعة الملك عبدالعزيز" في جدة، وماجستير في القانون من "جامعة برونيل" في المملكة المتحدة، ودكتوراه في الفلسفة من "جامعة كنت" في المملكة المتحدة. 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND