زياد محمد مكي صالح التونسي

زياد محمد مكي صالح التونسي

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الفيصلية" منذ 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الفيصلية" منذ 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة أكسانتيا القابضة" التابعة لـ"مجموعة الفيصلية"، وشريك مؤسس وعضو مجلس إدارة في "شركة منصة رقميه لتقنية المعلومات"، في المملكة العربية السعودية بنسبة 40% من رأسمال الشركة.

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من "شركة مدينة المعرفة الاقتصادية" منذ يوليو (تموز) 2018، و"البنك الأهلي التجاري" منذ مايو (أيار) عام 2018، وشركة "سوليدير انترناشيونال"، و"شركة أكسنتشر"، و"شركة الصافي دانون"، و"شركة لفانا القابضة".

شغل العديد من المناصب في "مجموعة الفيصلية"، ومنها؛ نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات بين 2007 و2018، والمدير المالي التنفيذي بين 2002 و2008، ومدير الخزينة بين 1998 و2002.

عمل مستشاراً استثمارياً في "مجموعة سامبا المالية" بين 1991 و1998، وكان عضواً في مجلس إدارة كل من "المجموعة المالية هيرميس"، وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"، و"مجموعة أبو نيان القابضة"، و"صندوق عودة للطروحات الأولية"، و"صندوق عودة المرن للأسهم"، و"صندوق الفرص العربية"، وعضواً في اللجنة الاستشارية في "هيئة السوق المالية السعودية".

حاصل على ماجستير في علوم البورصات العالمية والاستثمار والمصارف عام 1996 من "جامعة ريدنج" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1991 من "جامعة الملك سعود" في السعودية، كما أتم برنامج التعليم التنفيذي عام 2005 من "جامعة إنسياد"، وبرنامج التعليم التنفيذي عام 2003 من "جامعة هارفارد" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND