زياد عثمان الحقيل

زياد عثمان الحقيل

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "شركة أوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي القابضة"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 19621962-0نوفمبر (تشرين الثاني)-27

العمر: 57 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "شركة أوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي القابضة"، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو مجلس إدارة كل من "بنك البلاد" منذ 17 أبريل (نيسان) 2019، و"شركة جبل عمر للتطوير"، و"الشركة التعليمية المتطورة"، و"شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة"، و"شركة ديار الخزامى"، و"شركة سليمان الراحجي للاستثمارات العقارية"، و"الشركة الوطنية لنظم المعلومات"، و"شركة دواجن الوطنية"، و"شركة الحبوب والأعلاف السعودية القابضة"، و"صندوق مؤسسة التمويل الجوي الدولية"، و"كليات سليمان الرجحي".

شغل العديد من المناصب القيادية منها: الرئيس التنفيذي لـ"الشركة التعليمية المتطورة"، ومدير عام تقنية المعلومات في "شركات سليمان الراجحي"، ومستشار في كل من "وزارة الداخلية السعودية" و"وزارة التعليم السعودية"، ومشرف عام على "مركز الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة".

تولى العديد من المناصب في "جامعة الملك سعود"، حيث عمل عميداً للقبول والتسجيل، ووكيلاً للشؤون التعليمية، وأستاذاً مشاركاً في قسم الهندسة الكهربائية، كما كان عضواً في مجلس إدارة "شركة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الدولية للاستثمار".

حاصل على دكتوراه في الهندسة الكهربائية من "جامعة ولاية أوهايو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الهندسة الكهربائية من الجامعة ذاتها.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND