سالم بن سعيد آل ناصر القحطاني

سالم بن سعيد آل ناصر القحطاني

أستاذ الإدارة العامة وخبير التطوير والتخطيط الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال "جامعة الملك سعود" منذ فبراير (شباط) 2007، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أستاذ الإدارة العامة وخبير التطوير والتخطيط الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال "جامعة الملك سعود" منذ فبراير (شباط) 2007، المملكة العربية السعودية.

وهو متخصص في القيادة الإدارية والإدارة الاسراتيجية والموارد البشرية وإدارة التغيير والتطوير والاسثمار، ومستشار التطوير والاستراتيجيات في وكالة الابتعاث في "وزارة التعليم العالي السعودية" منذ 2014، ومستشار "مركز العولمة للتدريب والاستشارات" منذ 1999.

ساهم كمسشار رئيسي في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لتطوير مبادرة "بعثتك-وظيفتك"، كما أشرف على برنامج تطوير جامعة الملك سعود "KSU2030" ورئاسة فريق الخطة الاستراتيجية 2030، ويملك كذلك خبرة عملية في المجال الأمني من خلال تنفيذ العديد من الدورات وتقديم الورش والمحاضرات وتدريس عدة مقررات.

شغل عدة مناصب في "جامعة الملك سعود" أهمها: عميد التطوير، مستشار إدارة الجودة، رئيس وعضو فريق أكثر من 30 خطة استراتيجية ومشروع تطوير إداري، رئيس لجنة الإدارة في كلية إدارة الأعمال، رئيس لجنة برنامج الدكتوراه في الكلية ذاتها، أستاذ مشارك في قسم الإدارة العامة في كلية العلوم الإدارية بين 1997 و2005، وأستاذ مساعد في الكلية ذاتها، وغيرها.

كما شغل منصب رئيس تحرير "مجلة جامعة الملك سعود" ومجلة "آفاق الإدارة"، ومستشار التنظيم والإدارة ومدير إدارة الدراسات في "الهيئة العامة للاستثمار"، ومستشار في المعهد المصرفي التابع لـ"مؤسسة النقد العربي السعودي".

كما شغل عضوية مجلس إدارة "الجمعية السعودية للإدارة"، وعضوية المجلس الوطني لمراقبة الامتحانات، إضافة إلى العديد من المناصب الأخرى وعضوية العديد من اللجان.

له العديد من الأبحاث والمؤلفات، والعديد من أوراق العمل من خلال مشاركته في العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات.

حاصل من "جامعة بتسبرج" في الولايات المتحدة الأميركية على دكتوراه في الإدارة العامة عام 1992، وماجستير في الإدارة العامة عام 1987، ودبلوم عالي في إدارة نظم المعلومات عام 1989، وبكالوريوس في الإدارة العامة عام 1987 من "جامعة الملك سعود".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND