من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سامر زهير فوز

سامر زهير فوز

رجل أعمال سوري.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رجل أعمال سوري.

 

وهو رئيس مجلس إدارة " مجموعة الفوز القابضة "، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أمان القابضة "، والشركات المتفرعة عنها وهي؛ "شركة فوز للتجارة"، و" شركة فوز التجارية "، و "شركة المهيمن للنقل والمقاولات"، و" شركة صروح الإعمار ".

 

لدى مجموعته (الفوز القابضة)، والتي تأسست عام 1988، استثمارات متنوعة في مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية و هو نشاط الشركة الأساسي منذ تأسيسها، كما اتجهت المجموعة إلى الاستثمار في المجال العقاري وفي قطاع الاعلام.

 

ومن استثمارات مجموعته في تركيا، معمل لتصنيع المياه المعدنية تحت إسم "Mecidyia" في أرزروم، ومستودعات و صوامع تخزينية سعة 150,000 طن في اسكندرون تستخدم لإعادة التوزيع الاقليمي. كذلك تمتلك المجموعة استثماراً في منجم ذهب جنوب أنقرة، إضافة إلى استثمارات في مجال القطاع الفندقي، حيث تعمل المجموعة على إنشاء فندق من فئة 5 نجوم في منطقة بودروم، فيما العمل جار لإنشاء مجمعات سكنية 4 نجوم في اسطنبول. ولدى المجموعة شركات في الإمارات العربية المتحدة، تعمل في مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية.

 

شريك مؤسس في "شركة الحياة السهلة"، ويمتلك 4000,000 سهم نقدي في الشركة، قيمتها 400 مليون ليرة سورية، بنسبة اكتتاب قدرها 40%.

 

وشريك مؤسس في "شركة نجم الاستثمار" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 500 حصة في الشركة نسبتها 50% بقيمة 500,000 ليرة سورية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND