من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سامر ماحي

سامر ماحي    

الرئيس التنفيذي لشركة "دامكو" في السعودية منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
الرئيس التنفيذي لشركة "دامكو" في السعودية منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016، المملكة العربية السعودية.

 

من مسؤولياته الرئيسية في شركة "دامكو" بدء وتوجيه ومراقبة عمليات المبيعات والتسويق والموارد البشرية والأنشطة المالية في الشركة، وإجراء التخطيط الاستراتيجي وتحديد الأهداف الاستراتيجية للشركة، بالإضافة إلى تحديد الشركاء التجاريين عبر مختلف قطاعات الشركة لتطوير الشركة في المستقبل.

 

كان له دوراً فاعلاً في قطاع المبيعات والتسويق، حيث تبوأ منصب رئيس المبيعات وتطوير المنتجات في "البريد السعودي" بين 2011 و 2014، وأشرف خلال فترة عمله على تنسيق وظائف المبيعات والتسويق للمؤسسة، وتخطيط وتنسيق الشؤون العامة، كما عمل مديراً لمبيعات المملكة العربية السعودية في "البريد السعودي" بين 2010 و 2011، وتولى منصب مدير مبيعات إقليمي في جدة في شركة "DHL worldwide Express" بين 2004 و 2010، ومدير تسويق المنطقة الغربية في الشركة ذاتها بين 1997 و 2004، ومن مهامه في الشركة إدارة التسويق والإعلانات و الترويج والأنشطة في الشركة، وإجراء أبحاث السوق لتحديد متطلبات العملاء، بالإضافة إلى وضع استراتيجية التسعير، كذلك كان شريكاً مؤسساً في شركة "Al-Arika Est" بين 1995 و 1997.

 

وفي ظل إدارته للمبيعات والمنتجات في "البريد الممتاز السعودي"، أطلق البريد خدمة "مديكس" وهي خدمة بريدية مختصة فقط في نقل المطالبات الطبية ونقل تعاملات شركة التأمين في جميع أنحاء المملكة. وفي هذا الشأن، كان الماحي قد أكد على أهمية الخطوة والتي تأتي ضمن الإطار الاستراتيجي للبريد الممتاز والرامية إلى تعزيز التواصل مع العملاء من القطاع الطبي وقطاع التأمين من خلال تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم. كما قال: "أن هذه الخدمات البريدية الجديدة هي أحد تلك الابتكارات والحلول".

 

عمل محاضراً في مجال تقنيات البيع الجديدة في "جامعة الملك سعود" و"جامعة الملك عبدالعزيز" بين 2012 و 2014، ولعب دوراً هاماً في تطوير الأعمال في شركة "Mada Logistics and Support Services" من خلال عمله كنائب الرئيس لتطوير الأعمال والرئيس التنفيذي بالإنابة بين عامي 2015 و 2016؛ حيث كان مسؤولاً عن اقتراح الخطط للمشروعات والمبادرات التي لها تأثير اقتصادي كبير على الشركة، وإعداد وتقديم مقترحات المشاريع المستقبلية إلى مجلس إدارة الشركة، والإشراف على قيادة المبيعات، وإدارة الحسابات، إضافةً إلى تدريب وتطوير قادة المبيعات والأفراد المساهمين، كذلك شغل منصب المدير الإقليمي في السعودية والرئيس التنفيذي بالإنابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "سكاي كوم اكسبريس" بين 2014 و 2015، ومن مهامه في الشركة وضع خطة المبيعات السنوية للعملاء وضمان الحفاظ على علاقات ممتازة معهم.

 

أنجز العديد من الدورات المتخصصة في مجال إدارة الأعمال والإدارة التنفيذية للمشاريع، ومنها؛ شهادة معتمدة في إدارة المشاريع، شهادة معتمدة في مهارات البيع والاستشارات، إضافة إلى شهادة في التسويق الاستراتيجي والتخطيط الإعلامي، وشهادة معتمدة في إدارة الأزمات وحل النزاعات، وأخرى في أبحاث وتقييم السوق.

 

ولد في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1975. وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة الجيولوجية البحرية عام 1999 من "جامعة الملك عبد العزيز" في المملكة العربية السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND