سامي عمر الحصين

سامي عمر الحصين

رائد أعمال سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال سعودي.

وهو مؤسس "مكتبة المورد للنشر والتوزيع"، كما أنه شريك مؤسس في العديد من الشركات الناشئة، منها تطبيق "كسب للأسر المنتجة"، وشركة "انسياب"، و "منصة مهارة"، و"منصة جنة"، و"منصة رواق".

يشغل منصب نائب المحافظ لدعم المنشآت في "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"منذ فبراير (شباط) 2017، وعضو لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في "غرفة الرياض" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، وعضو مجلس إدارة "منتدى أسبار الدولي" منذ سبتمبر (أيلول) 2016.

تولى منصب رئيس برنامج العمل المستقبلي في "شركة تكامل القابضة" بين 2016 و2017، كما شغل العديد من المناصب في "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"، منها مساعد نائب المحافظ، ورئيس قسم المعلومات، ومدير عام مركز التعليم الإلكتروني خلال عام 2009، ومدير قسم البنية التحتية في المؤسسة بين 2006 و 2008، بالإضافة إلى عمله مستشاراً للحوكمة الإلكترونية في "وزارة العمل السعودية" خلال 2007.

كان عضواً في لجنة تحكيم "جائزة صباح السالم للمعلوماتية" بين 2016 و 2017.

تخرج من الدراسات العليا في مجال أمن الشبكات والوكالات النقالة عام 2002 من "جامعة إيداهو"، ودرس علوم الكومبيوتر في "الجامعة الميثودية الجنوبية"، كما أنه حاصل على ماجستير في علوم الكومبيوتر عام 1997 من "جامعة بول ستايت" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في هندسة الحاسوب عام 1992 من "جامعة الملك سعود".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND