سامي العبدالكريم

سامي العبدالكريم

الرئيس والمدير التنفيذي لـ" كلية العناية الطبية"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس والمدير التنفيذي لـ" كلية العناية الطبية"، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس لجنة استثمار الأموال الفائضة من إيرادات الهيئة وعضو لجنة الأمناء في "الهيئة السعودية للتخصصات الصحية"، ورئيس اللجنة الوطنية الصحية في "مجلس الغرف السعودية"، ورئيس اللجنة الطبية في "غرفة الرياض".

ويشغل عضوية مجلس إدارة كل من "شركة المواساة للخدمات الطبية"، و"شركة الارتقاء للخدمات الطبية"، و"مجلس الخدمات الصحية"، و"مجلس الضمان الصحي"، و"الهئية السعودية للمحاسبين القانونيين"، و"شركة العناية والعلوم الطبية"، كما أنه عضو في لجنة العضوية والعلاقات العامة في "مجمع الرياض الطبي" منذ عام 2000.

وهو عضو في كل من "الجمعية السعودية لأطباء الأسنان"، و"الجمعية الباكستانية"، و"كلية حراجة الوحه والفكين الأميركية"، و"النادي السعودي لزراعة الأعضاء والأسنان"، و"الجمعية الأميركية لأمراض الفم والأسنان"، و"الجمعية الأميركية لأطباء الأسنان"، و"الجمعية العالمية لزراعة الأسنان".

كما أنه عضو المجلس الاستشاري لكلية العلوم التطبيقية في "جامعة الملك سعود"، وعضو لجنة اعتماد اللائحة التنفيذية في "وزارة الصحة السعودية" كممثل عن القطاع الخاص، وعضو لجنة "مجلس إعتماد الجودة في منطقة الرياض"، وعضو اللجنة المشتركة لمسؤولي "وزارة الصحة السعودية" والقطاع الخاص بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عمل رئيساً تنفيذياً لـ"شركة العناية والعلوم الطبية"، وشغل العديد من المناصب في "مجمع الرياض الطبي" منها: نائب مدير مركز طب الأسنان ورئيس قسم الأسنان ومنسق برامج الامتياز وتدريب الأطباء بين 1995 و2001، ورئيس اللجنة العلمية والعملية بين 1996 و2001، وعضو في كل من اللائحة الشرفية الطبية واللائحة الإدارية ولجنة الجودة والنوعية بين 1996 و2001.

كما تقلد منصب رئيس قسم الأسنان في "مشفى اليمامة" بين 1993 و1995، ورئيس برنامج التدريب لموظفي العيادات الخارجية عام 1994 في المستشفى ذاته، وتولى عمل جزئي غير متفرغ في "وزارة الصحة السعودية" كمسوؤل عن الرخص الطبية لمراكز الأسنان الخاصة عام 1995.

حاصل على زمالة في زراعة الأسنان عام 1999 من "الهيئة العامة لزراعة الأسنان" في الولايات المتحدة الأميركية، وزمالة في جراحة الوجه والفكين عام 1999، وماجستير في تركيبات الأسنان المزروعة عام 2000 من "الهيئة العامة لزراعة الأسنان" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس طب وجراحة الأسنان عام 1991 من "جامعة السند" في الباكستان.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND