سامي القمزي

سامي القمزي

المدير العام لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" منذ 2008، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير العام لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" منذ 2008، الإمارات العربية المتحدة.

وهو المدير العام لـ"مؤسسة دبي للإعلام" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، ورئيس "نادي الشباب الرياضي"، ونائب رئيس "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي"، وعضو مجلس إدارة عدة هيئات ومجالس منها: "المجلس التنفيذي لإمارة دبي"،  "مؤسسة دبي العقارية"، "جامعة زايد"، و"مؤسسة دبي العطاء"، "شركة دبي كولتيف 8 للاستثمار" و"شركة كوفيول" فرع "مركز دبي المالي العالمي".

كما أنه عضو  كل من "مجلس المناطق الحرة بدبي" منذ 1 مارس (آذار) 2020، و"مجلس الشؤون الاستراتيجية"، ومجلس أمناء "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، و"جامعة حمدان بن محمد الذكية".

يشغل عضوية "المجلس التنسيقي للصناعة"، و"مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة"، و"اللجنة العليا لمبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية"، و"اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهِمَم في دبي"، واللجنة العليا لتنفيذ عملية دمج "نادي الشباب العربي الرياضي" و"نادي دبي الثقافي الرياضي" مع "النادي الأهلي الرياضي" في كيان واحد يحمل اسم "نادي شباب الأهلي في دبي".

كان مديراً عاماً لـ "الدائرة المالية في دبي" بين 2005 و2008، وعمل مع "المجلس التنفيذي لإمارة دبي" لوضع استراتيجيات خاصة بالدائرة المالية والتي من شأنها دعم الأهداف الاقتصادية والمالية لدبي، كما شغل عضوية مجلس إدارة كل من: "هيئة الأوراق المالية والسلع" و"بنك الاتحاد الوطني" و"المدينة العالمية للخدمات الإنسانية"، و"مجلس دبي الاقتصادي".

عمل ضابطاً في الإدارة المالية لـ"القوات المسلحة الإماراتية" بين 1986 و1998، ومديراً مالياً ومديراً تنفيذياً في "مؤسسة البيان للصحافة والطباعة والنشر"، كما تولى العديد من المهام في "مؤسسة دبي للإعلام" هي" المدير التنفيذي للشؤون المالية، ونائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، كما عمل نائباً للرئيس في "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان".

حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة عام 1985 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND