سعدون عبدالله علي

سعدون عبدالله علي

رئيس مجلس إدارة "الشركة المتحدة للمشروعات النفطية"، دولة الكويت.



الجنسية: كويتي

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "الشركة المتحدة للمشروعات النفطية"، دولة الكويت.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة إنشاء القابضة"، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية" منذ 2012، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة الخليج المتحد القابضة" في البحرين، و"مصرف بغداد"، و"بنك برقان"، و"شركة التقدم التكنولوجي" ممثلاً عن "شركة الروابي الدولية للخدمات العقارية"، و"شركة الصناعات المتحدة".

يملك خبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال المحاسبة المالية والاستثمار، حيث تقلد منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" بين 2006 و2012، ومنصب رئيس قسم الميزانية في "شركة البترول الوطنية الكويتية" بين 1989 و1997.

كما شغل منصب مدير الشؤون المالية والمحاسبة في شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، وكان عضواً في الإدارة التنفيذية للشركة ذاتها، وتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة "الشركة الكويتية للصناعات الكيماوية"، وعضوية مجلس إدارتها بين 1997 و2000.

حاصل على بكالوريوس في إدارة خدمات التمويل والمحاسبة المالية من "جامعة أشلاند" في الولايات المتحدة الأميركية، ودبلوم علوم تجارية للبنوك من "الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب" في الكويت.

مناصب سعدون عبدالله علي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND