سعد بن سعيد الذيابي

سعد بن سعيد الذيابي

وكيل "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن" منذ فبراير (شباط) 2021، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19 يناير (كانون الثاني) 19711971-0يناير (كانون الثاني)-19

العمر: 50 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وكيل "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن" منذ فبراير (شباط) 2021، المملكة العربية السعودية.

يشغل عدة مناصب في "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"، وهي: أستاذ في كلية القانون، وعضو مجلس الجامعة منذ 2018، والمشرف العام على الإدارة القانونية منذ 2017، كما أنه عضو مجلس إدارة "مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي" منذ 2018.

تولى منصب وكيل مكلّف للمنشآت والتشغيل لـ"جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"، والأمين العام لـ"الاتحاد العربي للمشروعات الصغيرة والتبادل التجاري" في السعودية، إضافةً إلى عدة مناصب في "جامعة تبوك"، منها: عميد كلية الشريعة والأنظمة، وأستاذ مساعد لقانون الأعمال في ذات الكلية، والمشرف العام على الإدارة القانونية، وعضو المجلس العلمي.

من أبحاثه ومؤلفاته العلمية: "دور القضاء الوطني في تيسير إجراءات التحكيم التجاري"، و"إدارة شركة المساهمة ذات مجلس إدارة وفق نظام الشركات" عام 2016، و"التحكيم في عقود الإنشاءات الدولية"، و"أهم الفوارق بين نظام التحكيم القديم والحديث في التشريع السعودي" عام 2013.

حاصل على دكتوراه في قانون الأعمال الدولي عام 2011 من "جامعة ليدز" في المملكة المتحدة، وماجستير بنفس الاختصاص عام 2007 من "جامعة إكستر" في البلد ذاته، وماجستير في الفقه المقارن عام 2003 من "جامعة أم القرى"، وبكالوريوس في الدراسات الإسلامية عام 1998 من "جامعة الملك عبدالعزيز".

مناصب سعد بن سعيد الذيابي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND