سعد بن محمد العريفي

سعد بن محمد العريفي

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى "الاتحاد الأوروبي" منذ عام 2017.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية، بلجيكا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى "الاتحاد الأوروبي" منذ عام 2017.

هو سفير فوق العادة ومفوض ورئيس بعثة المملكة العربية السعودية إلى "الاتحاد الأوروبي"، وإلى "الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية".

يشغل السفير العريفي منصب أول رئيس لبعثة سعودية لدى "الاتحاد الأوروبي" في بروكسل منذ تعيينة في 2017، وفي زمن بدأت تبرز أهمية التجمعات والاتحادات والمنظمات الدولية ومنها "الاتحاد الاوروبي" الذي بدأ يلعب دوراً هاماً في الساحة الدولية حرصت المملكة على رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي بإنشاء بعثة دبلوماسية خاصة بالاتحاد الأوروبي بدلاً مما كان سابقاً في التعامل مع "الاتحاد الاوروبي" من خلال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج.

لدى السفير العريفي خبرة في العمل السياسي والدبلوماسي، حيث أسس أول بعثة لـ"مجلس التعاون لدول الخليج العربية" في اليمن وكان سفيراً في مرحلة حساسة مر بها اليمن في الفترة من 2012 حتى 2016، وساهم في الاشراف على تنفيذ المبادرة الخليجية في فترة الانتقال الرئاسي في اليمن ومؤتمر الحوار الوطني الشامل كما عمل مساعداً للأمين العام لمجلس التعاون.

شغل عدة مناصب أخرى حيث يعمل كمستشار في "الهيئة السعودية للمهندسين"، وعمل في الكثير من إدارات الامانة العامة للمجلس من ضمنها إدارات الماء والكهرباء والمفاوضات والنقل والاتصالات.

كما شارك في تأسيس "مركز براءات الاختراع الخليجي"، وساهم في تأسيس لجنة مهندسي دول مجلس التعاون سيجيري الخليج، كما عمل قبل ذلك في "الصندوق السعودي للتنمية".

يحمل السفير شهادة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الصناعية من "جامعة كاليفورنيا".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND